«الكهرباء»: مشروع مواز لـ «الزور الجنوبية» لإيصال المياه إلى المناطق

نشر في 17-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-08-2013 | 00:01
تبلغ كلفته 2.5 مليون دينار

تعمل وزارة الكهرباء والماء حاليا على تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع توصيل المياه من محطة الزور الجنوبية الى المحطات الرئيسية المغذية للمناطق المستفيدة، بقيمة 2.5 مليون دينار.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" إن الوزارة تعمل، في الوقت الذي تشرف فيه على الانتهاء من مشروعها الضخم الذي تنفذه بمحطة الزور الجنوبية، وهو إنتاج اكثر من 60 مليون غالون إمبراطوري لتغذية الشبكة، على تنفيذ مشروع توصيل هذه المياه المنتجة الى الخزانات الرئيسية الموصلة الى المناطق القريبة المستفيدة من المحطة.

وبينت المصادر ان هذا المشروع هو احد المشاريع الحيوية التي تقوم الوزارة بتنفيذها حاليا لدعم الشبكة المائية في البلاد، مشيرة الى ان الوزارة تنفذ مشاريعها وفق احدث التصاميم والمواصفات التي تلائم مواصفات المنظمة العالمية للمياه.

واكدت ان هذا المشروع سيحل جزءا كبيرا من الازمة المائية في البلاد، لاسيما ان الازمة ليست فقط بالكويت بل في دول الخليج كلها، مضيفة ان البلاد لن تكتفي بهذا الحل، بل ستقوم بعمل ترشيدات مائية خلال المرحلة المقبلة، من خلال جولاتها الميدانية الاستكشافية على اصحاب العقار المخالفين لقوانين الوزارة، والذين رصدت الوزارة العديد منهم خلال المرحلة الماضية، لافتة إلى ان هذه الجولات تحد من الهدر المائي في البلاد، ما يزيد رصيد المياه وتوفير انتاجه في المحطات.

back to top