"حقوق الإنسان" ناقشت تجنيس أبناء الشهداء البدون

نشر في 31-03-2013 | 16:24
آخر تحديث 31-03-2013 | 16:24
No Image Caption
قال رئيس لجنة حقوق الانسان والبدون البرلمانية النائب خالد العدوة عقب اجتماع اللجنة امس ان اللجنة ناقشت ملف تجنيس ابناء الشهداء البدون مع مسؤولي مكتب الشهيد الذين حضروا الاجتماع.

وبين العدوة ان تجنيس ابناء الشهداء وذويهم انطلق منذ عام 94 حيث تم تجنيس ذوي الشهداء من الدرجة الاولى، مشيرا الى انه تم استدعاء مكتب الشهيد وطلبنا منه اعداد كشوف لمن تبقى من هذه الفئة الذين اتضح ان عددهم 230 ملفا ولم يتبق غير 14 أسرة لم يتم تجنيسها حتى الان، حيث بلغنا من قبل مكتب الشهيد انهم اكثر من مرة رفعوا هذه الملفات والكشوف الى الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع غير محددي الحنسية وكذلك اللجنة العليا للجنسية من اجل منحهم الجنسية.

واضاف العدوة "نحن نقوم في اللجنة بعملنا تجاه هذه الفئة ونأمل الانتهاء من ملف الشهداء الذين استشهدوا في الغزو اولا وبعدها ننتقل الى الشهداء الاخرين لان الكل مستحق شرف الجنسية الكويتية".

وتابع: "اضافة الى اننا التقينا اليوم (امس) بعائلة سليمان بوغيث التي قدمت لنا طلبا "لتوفير الضمانات لمحاكمة ابنهم في الولايات المتحدة الاميركية بحيث يسمح لهم بمقابلته وزيارته للاطمئنان عليه، وكذلك توكيل محام للدفاع عنه"، مبينا ان اللجنة "وافقت على الالتقاء بمسؤولي وزارتي الخارجية والداخلية لمساعدة اسرة بوغيث في هذا الشأن ونحن لن ندخر جهدا لمساعدة هذه الاسرة الكويتية".

back to top