يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة الطائرة في الساعة الثانية من فجر السبت بتوقيت الكويت أولى مبارياته أمام منتخب استراليا ضمن الدور الثالث والنهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في بولندا 2014، ويلعب في اللقاء الثاني منتخب كازخستان مع تايلند.

Ad

وقسمت المنتخبات الـ16 الآسيوية المتأهلة للدور النهائي من التصفيات إلى 4 مجموعات يتأهل الأول من كل مجموعة التي ستحمله إلى نهائيات كأس العالم.

وتبدو مهمة الأزرق في غاية الصعوبة، لأنه سيواجه فريق البلد المستضيف والمرشح الأول للتأهل عن المجموعة، خصوصاً انه يضم مجموعة من اللاعبين العالميين الذين يلعبون في اقوى الدوريات الأوروبية، وهو ما يجعل فرصتهم في التأهل الأكبر عن المجموعة.

ويأمل مدرب الأزرق سعد يعقوب أن يقدم الفريق عرضاً مميزاً يمكنه من أن يكون نداً للمنتخب الاسترالي رغم الفارق الكبير بين الفريقين، ويعول يعقوب على مجموعة من اللاعبين المميزين يبرز منهم عبدالله جاسم، سعد صالح، عامر السليم، مشعل العمر، عبدالعزيز شاكر، زيد الكاظمي، عبدالله بوفتين ومحمد اسحاق.

وكان "أزرق الطائرة" استعد للمرحلة الثالثة من التصفيات باقامة معسكر خارجي في تايلند خاض خلاله لقاءين أمام المنتخب التايلندي. وشهد مشوار الفريق في التصفيات فوز الأزرق على السعودية في المرحلة الأولى بعد انسحاب اليمن ليتأهل في المركز الأول، ثم فاز على العراق وخسر أمام البحرين في المرحلة الثانية ليتأهل في المركز الثاني، ويقع في المجموعة الثالثة إلى جانب استراليا وكازخستان وتايلند في المرحلة الثالثة من التصفيات.

وسيخوض الفريق مباراته الثانية أمام تايلند في 11:30 من مساء الأحد، والثالثة يوم الاثنين أمام كازخستان في الساعة 8:00 مساءً.   

يذكر أن وفد المنتخب برئاسة عضو مجلس ادارة الاتحاد عبدالله كايد ويضم كلا من سعد يعقوب مدرباً، ومشعل الحسيني مساعداً للمدرب، وعلي طالب مشرفاً، ومحمد رواش اختصاصي علاج طبيعي، بالاضافة إلى 12 لاعباً.