الحجرف: نأمل موافقة الديوان على الزيادات المقترحة للموظفين الوافدين

نشر في 28-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 28-03-2013 | 00:01
تمنى وزير التربية ووزير التعليم العالي موافقة ديوان الخدمة المدنية على الزيادة المقترحة من "التربية" للعاملين فيها من الوافدين.
أعرب وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف عن أمله في أن يوافق ديوان الخدمة المدنية على رؤية وزارة التربية بشأن الزيادة المقترحة للموظفين الوافدين في التربية، والتي أقرها مجلس الوكلاء في الاجتماع الأخير، موضحا أن وكيل قطاع الشؤون الادارية في الوزارة سيجتمع مع مسؤولي الديوان بهدف مناقشة الموضوع وحسمه خلال الايام القليلة المقبلة.

وقال الحجرف خلال مشاركته تكريم الفائزين من الطلاب في جائزة البغلي للابن البار  في مسابقتي "القصة القصيرة والعمل التطوعي" التي أقيمت مساء أمس الاول في فندق كراون بلازا، أن مجلس الوزراء أشاد بجهود وزارة التربية، وبالتحديات التي عرضت عليه ومن ابرز التحديات التي تواجه الوزارة التحديات القيمية والمجتمعية حيث ان التعليم هو منظومة من القيم والمبادئ.

ولفت إلى أن المدرسة هي المكان الذي يستفيد منه الطالب علميا وتربويا لكن يجب أن يتم هذا على حساب القيم والمبادئ التي نسعي إلى غرسها وتعزيزها في الطلاب، مشيرا إلى ان الوزارة امامها تحديات كبيرة ولكنها ستقود قاطرة عملية التطوير ولن تكون بمعزل عن المجتمع وهي بحاجة إلى شراكة حقيقية من المجتمع لتحقيق الأهداف التي تعود بالنفع على الدولة وعلى المجتمع.

وبين أن جائزة البغلي للابن البار في القصة القصيرة ستكون احدى فعاليات وزارة التربية في الأعوام القادمة، مشيرا إلى نبل ورقي اهداف الجائزة وان مساهمة وزارة التربية في الجائزة جاءت لتعزيز القيم الراقية والجميلة المنطلقة من تعاليم الدين الإسلامي والمنطلقة من ثوابت المجتمع الكويتي من بر الوالدين واحترام الكبير.

من جانبه، اشار راعي جائزة البغلي للابن البار إبراهيم البغلي إلى أهمية دور وزارة التربية في تعزيز فضيلة بر الوالدين في المجتمع الطلابي ودعما للبرامج والانشطة التربوية المتعلقة برعاية وخدمة وتأهيل المسنين.

ولفت إلى انه تم طرح مسابقتين ضمن فعاليات الجائزة هما كتابة القصة القصيرة حول فضيلة "بر الوالدين" موجهة إلى طلبة الصف التاسع والمرحلة الثانوية بالتعليم العام والخاص والنوعي، والمسابقة الثانية مشاركة الطلاب في العمل التطوعي بمختلف أشكاله موجهة إلى الصف التاسع والمرحلة الثانوية فقط.

back to top