البرشا يسحق ملقا ويحصد 100 نقطة في ختام الليغا

نشر في 03-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-06-2013 | 00:01
No Image Caption
عادل فريق برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم الرقم القياسي لريال مدريد وأنهى الموسم الحالي برصيد 100 نقطة، بعدما تغلب على ضيفه ملقا 4-1 أمس الاول في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من المسابقة التي شهدت فوز ريال مدريد على ضيفه أوساسونا 4-2.
انهى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مشواره مع فريقه ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم بفوز على اوساسونا 4-2 امس الاول على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد في المرحلة الثامنة والثلاثين الاخيرة.

واستقبلت جماهير ريال مدريد مورينيو بصفير الاستهجان خلال الاعلان عن اسمه قبل بداية المباراة الاخيرة له على رأس الادارة الفنية للنادي الملكي، باستثناء بعض عناصر الالتراس التي صفقت له.

ويترك مورينيو ريال مدريد بعد 3 مواسم على رأس ادارته الفنية بيد ان موسمه الاخير كان خاليا من الالقاب الكبيرة حيث اكتفى بلقب الكأس السوبر المحلية مطلع الموسم الحالي.

كما ان المدرب البرتغالي المعروف بعلاقاته الجيدة مع اللاعبين، يغادر النادي الملكي بمشاكل مع اغلب العناصر الاساسية للفريق، وبدا ذلك جليا بعدم استدعائه المدافع البرتغالي بيبي وحارس المرمى ايكر كاسياس على الرغم من اصابة الحارس الاساسي دييغو لوبيز.

ودفع مورينيو بالحارس الرابع للفريق خيسوس فرنانديز تاركا الواعد انتونيو ادان على مقاعد البدلاء.

واجل مورينيو دخوله الى ارضية الملعب حتى اطلق الحكم بيريز لاسا صافرة انطلاق المباراة.

وحسم ريال مدريد الشوط الاول في صالحه بهدفين نظيفين سجلهما الارجنتيني غونزالو هيغواين اثر تلقيه كرة من الكرواتي لوكا مودريتش فكسر مصيدة التسلل وتابعها داخل المرمى (35)، والغاني ميكايل ايسيان بضربة رأسية اثر ركلة ركنية.

ورد اوساسونا بهدفين مطلع الشوط الثاني عبر روبرتو توريس (53) والفارو سيخودو (63)، قبل ان تلعب خبرة النادي الملكي دورها في حسم النتيجة بهدفين للفرنسي كريم بنزيمة (69) وخوسيه ماريا كايخون (86).

وعزز ريال مدريد موقعه في المركز الثاني 85 نقطة بفارق 15 نقطة خلف غريمه التقليدي برشلونة المتوج باللقب والذي اكرم وفادة ضيفه ملقا 4-1، فيما تجمد رصيد اوساسونا عند 39 نقطة في المركز الخامس عشر.

البرشا يحصد 100 نقطة

وحسم الفريق الكاتالوني الذي عادل الرقم القياسي في عدد النقاط (100) والذي سجله ريال مدريد الموسم الماضي، نتيجة المباراة في شوطها الاول بثلاثية سريعة لدافيد فيا (4) وفرانشيسك فابريغاس (14) ومارتن مونتويا (16)، قبل ان يعزز اندريس اينييستا بالرابع في الدقيقة 52، بينما سجل بدرو موراليس (56) الهدف الوحيد لملقا الذي تجمد رصيده عند 57 نقطة في المركز السادس.

سوسييداد الى دوري الأبطال

وخطف ريال سوسييداد بطاقة الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال اوروبا بفوزه الثمين على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بهدف وحيد للفرنسي انطوان غريزمان في الدقيقة 22، مستفيدا من خسارة منافسه الوحيد على البطاقة فالنسيا الذي خسر امام مضيفه اشبيلية بثلاثة اهداف للارجنتيني ايفر بانيغا (12) وروبرتو سولدادو (56 و89) رافعا رصيده الى 24 هدفا في المركز الخامس على لائحة الهدافين مقابل سوبر هاتريك لالفارو نيغريدو في الدقائق 40 و44 من ركلة جزاء و57 و61 رافعا رصيده الى 25 هدفا في المركز الرابع على لائحة الهدافين.

وانهى ريال سوسييداد الموسم في المركز الرابع برصيد 66 نقطة وسيخوض غمار المسابقة القارية العريقة للمرة الثانية في تاريخه بعد الاولى موسم 2002-2003 عندما بلغ ثمن النهائي، مقابل 65 نقطة لفالنسيا الذي سيشارك في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الى جانب ملقا بانتظار قرار محكمة التحكيم الرياضي غدا بخصوص عقوبة الاستبعاد من قبل الاتحاد الاوروبي لعدم دفعه رواتب، وريال بيتيس المتعادل مع مضيفه ليفانتي بهدف لخورخي مولينا (67) مقابل هدف لبدرو ريوس (50).

في المقابل عاد ديبورتيفو لا كورونيا الى الدرجة الثانية بعد موسم واحد في الاولى انهاه في المركز التاسع عشر قبل الاخير برصيد 35 نقطة ورافقه ريال سرقسطة صاحب المركز الاخير (34) بخسارته امام ضيفه اتلتيكو مدريد 1-3، وريال مايوركا الثامن عشر (36 نقطة) والذي لم ينفعه فوزه الكبير على ضيفه بلد الوليد 4-2.

وتعادل رايو فايكانو مع اتلتيك بلباو 2-2.

وضمن سلتا فيغو بقاءه بفوزه الثمين على ضيفه اسبانيول بهدف وحيد.

وفي مباراة هامشية، فاز غرناطة على خيتافي 2 -صفر.

back to top