اندلعت بوادر أزمة بين الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، ومحمد أبوتريكة صانع الألعاب، بسبب رغبته في حضور جلسة النطق بالحكم في قضية مجزرة بورسعيد، والمحدد لها يوم 26 يناير الجاري.

Ad

جاء ذلك بعد أن رفضت لجنة الكرة بالأهلي طلب أبوتريكة، لأن الفريق بالكامل لن يكون موجوداً في القاهرة أثناء موعد إقامة المحاكمة، حيث يسافر الأهلي إلى الكويت لملاقاة نادي الكويت الكويتي 28 الجاري ودياً، وبالتحديد بعد موعد المحاكمة بـ48 ساعة.

كما أكدت لجنة الكرة ضرورة عدم حضور أي لاعب من المقيدين في قائمة الفريق الأحمر المحلية جلسة النطق بالحكم، وذلك في إطار سعي الإدارة إلى اجتناب اللاعبين والجهاز الفني افتعال أي أزمات مع أولتراس أهلاوي.

كان أبوتريكة أعطى وعداً صريحاً لأهالي الشهداء في قضية مجزرة بورسعيد التي كان ضحاياها 72 من مشجعي النادي الأهلي خلال مباراة الفريق أمام النادي المصري البورسعيدي مطلع فبراير 2012، وهو ما ينذر بنشوب أزمة بين أبوتريكة والإدارة الحمراء، خصوصا أن هناك مخاوف من رفض أبوتريكة السفر إلى الكويت رغم اتفاق الشركة الراعية للمباراة على وجود الأهلي بكل نجومه الكبار.

على جانب آخر، يخوض الأهلي اليوم مرانه الأول والأخير على ملعب فيصل بن فهد بالرياض، استعداداً لودية الهلال السعودي المقرر لها مساء غد في مهرجان اعتزال نجم الفريق عبدالله الشريدة، والتي يستعد من خلالها الفريق الأحمر لمباراة كأس السوبر الإفريقي أمام ليوبار الكونغولي في فبراير المقبل.

في ذات السياق، طالب حسام البدري المدير الفني للأهلي لجنة الكرة بالدخول في مفاوضات جادة مع أيمن حفني لاعب وسط طلائع الجيش، للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، قبل أن يفوز الزمالك بصفقته في ظل مساعي مسؤولي القلعة البيضاء للتعاقد مع اللاعب.

إلى ذلك، يطير سيد معوض ظهير أيسر الفريق إلى البرتغال مساء اليوم للخضوع لفحوصات طبية هناك، لتحديد سبب الآلام التي يعاني منها، ما جعل الجهاز الفني يوافق على سفر اللاعب للبرتغال خصوصا في ظل عدم وجود ارتباطات مهمة للفريق.