«الصحة»: صلاحيات أكبر لمديري المناطق الصحية والمستشفيات

نشر في 15-08-2013 | 00:03
آخر تحديث 15-08-2013 | 00:03
No Image Caption
لجنة لدراسة مشاكل المستشفيات الأسبوع المقبل برئاسة السهلاوي

تعتزم وزارة الصحة إعطاء صلاحيات أكبر لمديري المناطق الصحية ومديري المستشفيات خلال المرحلة المقبلة بهدف سرعة إنجاز المشروعات الصحية.

قالت مصادر صحية مطلعة إنه سيصدر قرار وزاري مطلع الأسبوع المقبل يقضي بتشكيل لجنة لدراسة هموم ومشاكل المناطق الصحية والمستشفيات، ووضع الحلول المناسبة لها، وهي اللجنة التي أعلن عنها وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الصحة الشيخ محمد العبدالله أمس الأول.

وأوضحت المصادر أن هذه اللجنة التي سيترأسها وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي وعضوية مديري المناطق الصحية، سوف تبحث متطلبات مديري المناطق الصحية والمستشفيات، بالإضافة إلى معرفة الصلاحيات التي يحتاجونها لتطبيقها في المناطق والمستشفيات دون الرجوع إلى الوزارة، بهدف سرعة الانجاز، وتطبيق مبدأ اللامركزية بتوزيع صلاحيات أكثر على مديري المناطق الصحية والمستشفيات.

وأشارت إلى أن اللجنة ستختص أيضا بوضع دراسات على الخدمات المقدمة في المستشفيات والمراكز الصحية سواء كانت الخدمة الطبية أو الإدارية أو الفنية أو الفندقية، فضلا عن أن اللجنة ستختص أيضا بالشؤون المالية للمناطق الصحية من خلال وضع ميزانية ثابتة للمناطق الصحية قابلة للزيادة في حال تطلبت الأمور ذلك، وزيادة الميزانية الحالية لتغطي متطلبات المناطق الصحية ومستشفياتها ومراكزها الصحية.

ولفتت إلى أن وزير الصحة الشيخ محمد العبدالله تفهم هموم المناطق الصحية والمستشفيات من خلال اجتماعه معهم ظهر أمس الأول ووعد بحل كل العراقيل التي تواجه عملهم بغية تطوير الخدمات الصحية، وتقديم أفضل خدمة صحية للمواطن والمقيم.

يشار إلى أن وزير الصحة اجتمع أمس الأول مع مديري المناطق الصحية ومديري المستشفيات في أول اجتماع له مع مسؤولين فنيين في الوزارة واستمر الاجتماع مدة ساعتين استمع فيه لهموم ومشاكل المناطق والمستشفيات ووعد بتشكيل لجنة لبحث تلك المشاكل وحلها فورا.

 يشار كذلك إلى أن العبد الله دعا قياديي الوزارة خلال الاجتماع إلى التعاون، معرباً عن أمله في أن يثمر العمل الجماعي تحقيق نقلة نوعية في الخدمات الصحية، مؤكدا أنه سيجتمع مع وكيل الوزارة مطلع الأسبوع المقبل لمناقشة خطتها ضمن برنامج عمل الحكومة.

back to top