بليزر 2013... قوية كالأسد!

نشر في 30-12-2012
آخر تحديث 30-12-2012 | 00:02
إن كان الأسد الأقوى في الغابة، فجديد شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده في تريل بليزر الأقوى في الشارع! فكلاهما القوة اسمهما والتحمل والهيبة صفاتهما بلا شك بعد أن خرجت هذا العام بحلة جديدة أكثر قوة مخاطبة منافسيها بلغة التحدي والمنافسة بكل حماس!
«الجريدة» تسلط الضوء هذا الأسبوع على تريل بليزر لعام 2013 في LTZ وLT، وذلك للحديث عن أبرز مميزاتهما وآخر التطورات التي جرت عليهما، فضلاً عن معرفة تفاصيل التجربة الخاصة التي حصلت عليها «الجريدة» من يوسف الغانم لتضعها بين أيديكم في سطور.
يأتي جديد شفروليه تريل بليزر 2013 بفئتين LT وLTZ مجهزة بنظام الدفع الرباعي أو الثنائي بمحرك 6 سلندرات بسعة 3.6 ليترات يطلق قوة سحب تبلغ 239 حصانا. ويعمل المحرك بتقنية الصمامات ذات التوقيت الذكي للتجاوب مع حالة الطريق والقيادة، وبالتالي التحكم في نظام حرق الوقود. بالإضافة إلى التحكم القوي بالسيارة في القيادة دون الحاجة إلى الضغط على دواسة الفرامل، أما زر ABS فيتيح للسيارة التحكم في فرملة كل عجلة بشكل مستقل لتصل السيارة إلى السرعة المطلوبة.

سداسي الأضلاع

يتميّز التصميم الخارجي بمبدأ "العجلات خارج الهيكل" الذي يوفّر القدرة على الاقتراب والابتعاد بزاوية عالية. وتُبرز الشبكة الأمامية مزدوجة المنافذ الشكل العصري للسيارة، وتتخذ شبكة التهوية وضعاً عمودياً أكثر لتعكس بذلك المزيد من الثقة والقوة. وقد زوّدت سيارة تريل بليزر بعجلات سداسية الأضلاع من الألمنيوم قياس 18 إنشاً مصمّمة لدعم الوزن وأداء القيادة والتعامل وأداء التوقف وقدرة القطر.

داخلية مميزة

تأتي الداخلية بشكل مميز في حلة بليزر الجديدة بعد تزويدها برحابة ورفاهية تستقبلك في المقصورة، خاصة أن السيارة تجمع بين مواصفات السيارات الفاخرة وبين الجرأة التي تتوقعها من السيارات الرياضية المتعددة الاستعمالات. وتنسجم المقاعد الجلدية الحاضنة ذات التطريز الفرنسي أو المتداخل مع الخطوط الانسيابية البارزة في لوحة القيادة. وهناك أيضاً إضاءة LED باللون الأزرق الثلجي لتمايز الأرقام والنقاط البيضاء ولخلق مظهر متطوّر. وتؤمِّن المقصورة التي تستوعب سبعة ركاب، ثلاثة صفوف من المقاعد المنفصلة القابلة للطي أو التسطيح في الوقت نفسه.

أمن وسلامة

تأتي تريل بليزر الجديدة بمجموعة من تجهيزات الأمان القياسية بنوعيها الإيجابي والسلبي تتضمن ست وسائد هواء تعمل على مرحلتين للسائق والراكب الأمامي تشمل نظام التحكم الالكتروني بالثبات، ABS، نظام التحكم على المنحدرات، ونظام الدعم الهيدروليكي للفرمل ونظام التحكّم بالجرّ ونظام الديناميكي لموازنة الكبح الخلفي ونظام الإلكتروني لتوزيع قوة الكبح لتقدم أعلى معايير السلامة للعملاء.

السماح بالتجربة

ويمكن لعشاق شفروليه تريل بليزر 2013 الجديدة كلياً، ومحبي تجربتها، أن يتفضلوا بزيارة معارض شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده لمشاهدة هذه الأسطورة من جديد وحجز موعد لتجربتها. ولأن الاهتمام الكبير يرتكز على توفير تجربة غنية لمحبي سيارة شفروليه، فقد طورت شركة يوسف أحمد الغانم خدماتها النوعية سواء أكانت خدمات ما بعد البيع، أم مركز الصيانة الذي يعتبر الاكبر في العالم بمساحته وتقنياته وفريقه المؤهل والعالي الكفاءة لتكون سيارات العملاء بمثابة الاختيار الدائم لرؤيتنا واهتمامنا بالريادة والتفوق في قطاع السيارات في الكويت. لا شيء الآن يضاهي متعة زيارة معارض يوسف أحمد الغانم والتعرف على هذه السيارة الأسطورة من جديد.

حفل رائع

جدير بالذكر أن شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده، الوكيل الحصري لسيارات شفروليه في الكويت، كشفت عن شفروليه تريل بليزر الجديدة كليا نوفمبر الماضي بعد وصولها الى ارض المعرض بعد اطلاقها في حفل ضخم في المارينا كرسنت، حضره عدد من كبار مسؤولي شركة يوسف أحمد الغانم وأولاده للسيارات، ممثلين عن شركة جنرال موتورز ونخبة من الإعلاميين، إضافة إلى جمهور كبير من العملاء المرموقين وعشاق سيارات شفروليه، والذي تخلله عروض وألعاب مميزة أبهجت الحاضرين، فضلا عن تخصيص شركة يوسف أحمد الغانم ركن للتواصل الاجتماعي تفاعل من خلاله الحضور مباشرة مع مواقع التواصل الاجتماعية للشركة.

أبو طبق لـ الجريدة : أسعاره تبدأ من 8995 ديناراً

كشف مدير معرض الغانم للسيارات بالشويخ في شركة يوسف الغانم وأولاده للسيارات عصام أبو طبق أن جديد تريل بليزر متوفر لدى الوكالة بنوعين LTZ وLT، مبينا أن كليهما يمتاز بمواصفات عن الآخر.

وقال أبو طبق في تصريح خاص لـ"الجريدة" إن سعر جديد تريل بليزر 2013 لنوع LT يبدأ 8995 دينارا، مضيفا أن سعر LTZ يبدأ من 9895 دينارا.

وأضاف أن نوعي البليزر كليهما دفع خلفي ومجهزان بمحرك وناقل سرعة واحدة، الى جانب ان كليهما بنفس المساحة والابعاد، ويختلفان في الداخلية والمواصفات.

وبين أبوطبق أن مواصفات LTZ يمتاز عن LT بـ"رنقات" 18 انشاً مقارنة بحجم 16 انشاً للثاني، إلى جانب تزويدها بمقاعد جلدية، فضلا عن تطعيم المناظر وقضبات الأبواب بالكروم، وتزويده بمواصفات "التحكم بالسكان" و"مثبت السرعة" و"تعديل مقاعد السائق بشكل كهربائي".

وقال أبوطبق ان "يوسف الغانم" لديها عروض ممتازة لكلا النوعين، مبينا أن جديد البليزر يتناسب مع عشاق البحر والبر ويتناسب ايضا مع أذواق الشباب فضلا عن أن السيارة عائلية.

LTZ الجديدة بقيادة الجريدة

في تجربة خاصة لـ"الجريدة"، اتاحت شركة يوسف الغانم وأولاده للسيارات الوكيل الحصري لعلامة شفروليه في الكويت للزميل يوسف العبدالله الخروج في جديدها تريل بليزر LTZ الجديدة، وذلك لتجربتها والحديث عن أبرز مميزاتها وإمكانياتها على أرض الواقع والتي كانت كالتالي:

بدأت رحلة تجربة الأسد الديناميكي تريل بليزر الجديد مع الزميل المصور عبدالله الخلف في أحد المواقع المميزة لتصويرها، وأخذ لقطات لها بعد أن خاضت معركة شرسة مع المياه من جهة والرمال الناعمة من جهة، ومواجهة الغرازات من جهة أخرى، والتي انتهت بفوز الأسد على جميع التجارب، والتي أثبتت بكل جدارة قوتها وعزمها على تحدي هذه الظروف بكل سهولة.

وبدأ التحدي عند مرور جديد شيفروليه في احد الغرازات الا انه مر شامخ الرأس بكل أريحية، فضلا عن قدرته الصعود على المرتفعات بعدما ارتفع بها العبدالله على إحدى الهضبات بكل سلاسة ومرونة.

ولاستهلاك الوقود وقفة، فقد تسلم المحرر البليزر من الوكالة بمعدل وقود على النصف ليستخدمها لثلاثة أيام لتفقد اقل من الربع فقط على الرغم من استهلاكها لعدة أماكن ولم تفقد الكثير.

وللحديث عن "الرصيف"، جرب الزميل الصعود بالوحش على احد الارصفة ليصعد بها بكل سهولة، واصفا ذلك الشعور بالصعود على أحد المطبات لا الأرصفة!

وللداخلية وقفة، فتأتي الجديدة مزودة بانظمة الصوت الحديثة فضلا عن تزويدها بوصلات AUX والـ CD وغيرها من الامور الترفيهية الأخرى.

back to top