«القوى العاملة»: بدء تسجيل خريجي الجامعات و«التطبيقي» المستحقين للمكافأة الاجتماعية

نشر في 08-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 08-09-2013 | 00:01
No Image Caption
بات ممكناً لخريجي جامعة الكويت وكليات «التطبيقي» التسجيل آلياً في برنامج القوى العاملة، لتسلم المكافأة الاجتماعية بحسب القانون رقم 10 لسنة 1995.
أعلن أمين عام برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي، بدء تسجيل خريجي الجامعات والمعاهد التطبيقية، الذين كانوا يتقاضون المكافأة الاجتماعية المقررة بالقانون رقم 10 لسنة 1995 وتعديلاته بشأن مكافأة الطلبة بالجامعات والكليات الجامعية ومعاهد التعليم العالي، ممن تتوافر فيهم شروط الاستحقاق.

تسجيل المراجعين

وأضاف المجدلي في تصريح صحافي، أن عملية التسجيل والاستقبال ستتم بطريقة آلية، حيث سيتم تسجيل المراجعين بعد اتصالهم على رقم التواصل "103" أو الموقع الإلكتروني للبرنامج، اعتباراً من الخميس المقبل حتى 30 أكتوبر 2013، وذلك لتحديد موعد المراجعة، علماً بأنه لن يتم الصرف لمن يتخلف عن الاتصال خلال الفترة المحددة، أو عدم مراجعة البرنامج في الموعد المقرر له عبر الاتصال إلا من الشهر التالي لزوال السبب.

وأكد المجدلي "ضرورة الالتزام بالموعد الذي يتم تحديده للخريج، وعليه أن يحضر معه أصل البطاقة المدنية وشهادة الجنسية وصوراً عنهما، وكذلك شهادة لمن يهمه الأمر صادرة من البنك شاملة رقم الحساب وفرع البنك، وأصل المؤهل الدراسي وصورة عنه، وشهادة من وزارة التجارة تفيد بعدم الحصول على رخصة تجارية أو ممارسة عمل تجاري، أو لكون الخريج شريكا في إحدى الشركات، وكذلك شهادة استمرارية زواج من كويتية صادرة من وزارة العدل للزوج فقط".

المستحقون

وأشار إلى أن عدد من استحق صرف مكافأة الخريجين عن شهر يوليو 2013 الماضي بلغ 14830 مواطنا ومواطنة منهم 6075 من جامعة الكويت، و83610 من "التطبيقي"، و394 من التعليم العالي، لافتاً إلى أن المبلغ الذي صرف لمن استحق المكافأة لنفس الفترة بلغ نحو 15 مليونا و500 ألف دينار كويتي.

وأضاف المجدلي أن "البرنامج قام بتشكيل لجنة لمراجعة حالات الاستحقاق ودراسة ما يعترض صرف المكافأة من عقبات واقتراح ما يراه مناسباً في تسيير الصرف، واعتماد آليات جديدة، والخروج بتوصيات ومقترحات بالتنسيق مع كل الجهات المختصة، والنظر في التظلمات المتعلقة بتطبيق أحكام هذا القرار، وبالفعل فقد تم تشكيل لجنة متابعة لتنفيذ قرار وزير التعليم العالي بشأن ضوابط صرف مكافأة الخريجين".

back to top