تونس تواصل تألقها... وتعادل محبط لمصر والجزائر في مونديال اليد

نشر في 17-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-01-2013 | 00:01
عزز المنتخب التونسي انطلاقته الرائعة في بطولة كأس العالم لكرة اليد المقامة حالياً في إسبانيا، وحقق فوزه الثاني في البطولة بالتغلب على منتخب مونتينغرو (الجبل الأسود) 27-25 أمس الأول في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى بدور المجموعات للبطولة.

وقفز المنتخب التونسي (نسور قرطاج) إلى المركز الثاني قبل أن يتراجع مجدداً للمركز الثالث بفارق الأهداف خلف ألمانيا برصيد واحد لـ4 نقاط، بعدما استعاد اتزانه بعد الهزيمة أمام تونس في المباراة الماضية وحقق فوزا ثمينا 31-27 على نظيره الأرجنتيني،  بينما حقق المنتخب الفرنسي حامل اللقب فوزه الثالث على التوالي على حساب نظيره البرازيلي 27-22 ليرفع رصيده 6 نقاط في الصدارة، في حين بقي البرازيلي خامسا بنقطتين بفارق الأهداف خلف نظيره الأرجنتيني.

مصر والجزائر

وعاند الحظ كل من المنتخبين المصري والجزائري وحرم كل منهما من تحقيق فوزه الأول، بعدما تعادل الفريقان 24-24، ليضعف هذا التعادل فرصة كليهما في المنافسة بالمجموعة الرابعة.

وحصل كل من الفريقين على نقطة واحدة هي الأولى له في المجموعة، ليظل المنتخب المصري في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط أمام نظيره الجزائري.

واحتل المنتخب الإسباني وصافة المجموعة بعد فوزه الكاسح 51-11 على نظيره الأسترالي الأخير بدون رصيد، في حين تصدر منتخب كرواتيا المجموعة بفارق الأهداف عن إسبانيا ورصيد 6 نقاط، بعدما تغلب على منتخب المجر 30-21.

وفي المجموعة الثانية، مني المنتخب القطري بهزيمته الثالثة على التوالي وخسر أمام روسيا 22-29، كما تلقى المنتخب السعودي الهزيمة الثالثة 20-30 أمام نظيره الصربي الذي يتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط في المجموعة الثالثة.

(د ب أ)

back to top