أكد الملك الأردني عبدالله الثاني أمس، أن بلاده تنتقل من مرحلة الربيع العربي إلى صيف العمل والحصاد.

Ad

وقال الملك في كلمة وجهها الى الشعب بعد أسبوع على إجراء الانتخابات البرلمانية في المملكة: "اليوم، ونحن نقطف إحدى ثمرات الإصلاح، ونقف على أعتاب محطة جديدة، فإننا على يقين تام بأننا وبهمّة جميع الأردنيين والأردنيات، وتلاحمهم وحرصهم على المشاركة في تحمل المسؤوليات، نسير بخطوات واثقة، يدا بيد، نحو محطات العمل والإنجاز التي تنتظرنا، ونحن ننتقل من الربيع الأردني إلى الصيف الأردني، موسم العمل والحصاد"، واصفا الانتخابات البرلمانية بـ"الإنجاز التاريخي والصفحة المشرقة والمرحلة الجديدة في تاريخ البلاد".

وأضاف مخاطبا مواطنيه "لقد سطرتم في ذاكرة الوطن صفحة مشرقة من خلال مشاركتكم في هذه الانتخابات بثقة وحماس، للتأسيس لحقبة جديدة، عنوانها المضي قدما بمسيرة التغيير والإصلاح المنشود، وتجذير التعددية السياسية والمشاركة الشعبية".

وأشار إلى أن أساس نجاح "عمليتنا الإصلاحية هو ارتكازها على نهج ديمقراطي مبني على أسس تشاركية بين جميع مكونات مجتمعنا الأردني الواحد، وتفاعلهم الإيجابي مع محطات الإصلاح السياسي".

ودعا الملك عبدالله الثاني القوى السياسية والفعاليات الاجتماعية، إلى "إيصال صوتهم وتبني قضاياهم تحت قبة البرلمان بما يحقق الصالح العام، ولتجذير مشاركة المواطنين الفعلية في صنع القرار، وحتى نمضي إلى محطات الإصلاح القادمة بأعلى درجات التوافق والمشاركة".

في غضون ذلك، قدم رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور أمس، استقالة حكومته الى الملك.

وقال الديوان الملكي في بيان إن "الملك كلف الحكومة بالاستمرار بالقيام بمسؤولياتها الدستورية الى حين تشكيل الحكومة الجديدة بعد اجتماع مجلس الأمة في دورته غير العادية المقبلة وانتهاء المشاورات النيابية لتشكيل الحكومة الجديدة".