علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أن الوزارة ستصرف بدل الشاشة لثلث الموظفين المستحقين خلال الشهر الجاري، لافتة إلى أنه سيتم صرف المستحقات المتبقية للموظفين تباعا على دفعات شهرية إلى حين الانتهاء من تسليم جميع الموظفين مستحقاتهم المالية كاملة.

Ad

وأرجعت المصادر السبب في عدم صرف البدلات لجميع الموظفين لتأخر تلسم الكشوفات من القطاعات والإدارات، إلى قطاع المالية والادارية في الوزارة، موضحة أن قيمة بدل الشاشة تترواح بين 15 و30 دينارا حسب الاحتكاك المباشر للموظف مع الجمهور، لافتة إلى أن مسألة تقييم الموظفين لمنحهم السقف الأدنى أو الأعلى للبدلات متروكة للمسؤول المباشر للموظف، مبينة أن نصيب الأسد في هذا البدل سيكون لموظفي قطاعات العمل والتنمية الاجتماعية والمالية والإدارية، لاحتكاكهم المباشر مع الجمهور،.

«الحضانة العائلية»

على صعيد آخر، أكد مدير إدارة الحضانة العائلية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ناصر العمار أن الإدارة بدأت في استقبال المتطوعين الجدد من خلال تقديم نموذج جديد ينظم العلاقة بين المتطوعة والأبناء، لافتا إلى أن الادارة انتهت من وضع اللمسات الأخيرة على شروط الزواج من بنات الوزارة، وشروط عمل المتطوعين، إضافة إلى شروط استقبال الزيارات للدور التابعة للإدارة.

وقال العمار في تصريح صحافي أمس على هامش المخيم الربيعي الذي نظمته الادارة بالتعاون مع مجموعة ارسم البسمة التطوعية لأبناء الحضانة العائلية «إنه تم الانتهاء من وضع شروط الاحتضان للابناء، التي تسهل طريق الحياة على الطرفين الأسرة الحاضنة والمحتضن والهدف منها تحقيق غاية المشاركة والمسؤولية الاجتماعية حتى لا تقتصر الرعاية على الدولة».

 «هيئة المعاقين»

في موضوع آخر، أكد نائب مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة عصام الحيدر أن الكويت أخذت على عاتقها الاهتمام بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة بتوجيهات من القيادة السياسية، الامر الذي جعلنا نسعى جاهدين إلى تسخير جل طاقاتنا لخدمة هذه الشريحة العزيزة على قلوب الجميع.

وقال حيدر خلال ورشة عمل نظمتها جمعية المكفوفين الكويتية ضمن فعاليات ملتقى المكفوفين العرب صباح أمس «إن القانون رقم 8 لسنة 2010، الصادر في شأن حقوق الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة منح مزايا مالية عدة للمعاقين، تسهل لهم العيش الكريم، اضافه الى تذليل العقبات كافة التي قد تعترض طريق كل من يريد استكمال دراسته الجامعية».