العبد الرزاق لـ الجريدة•: «الوطنية للمسالخ» تسعى للاستحواذ على عدد من الشركات

نشر في 25-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 25-08-2013 | 00:01
No Image Caption
أكد نائب رئيس مجلس إدارة شركة الوطنية للمسالخ يوسف العبدالرزاق ان الشركة تدرس حاليا التوسع في نشاطها، من خلال الاستحواذ على عدد من الشركات التي تكمل نشاط الشركة، والتي تتوافق مع نظامها الأساسي، بهدف زيادة مصادر ايراداتها وتنويعها لتقليل المخاطر.

وقال العبدالرزاق، في تصريح لـ"الجريدة" ان "الوطنية تمتلك سيولة عالية تتيح لها تطبيق خططها الاستراتيجية في الاستثمار والتوسع"، موضحا ان الشركة "نظيفة" وليست عليها اي ديون او التزامات مالية لدى جهات أخرى، الأمر الذي يرفع ملاءتها المالية وقدرتها على الحصول على التمويلات اللازمة في أي وقت.

وحول استحواذها على 31 في المئة من شركة ايفا للتجهيزات الغذائية أوضح ان قيمة هذا الاستثمار بلغت مليون دينار، ويعتبر من الاستثمارات الجيدة، وستظهر نتائجه الايجابية خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى ان الشركة تسعى للاستحواذ على استثمارات مماثلة لهذا الاستثمار.

وعن نية الشركة استيراد أغنام وتنويع النشاط، ذكر ان نظام الشركة الأساسي يسمح لها باستيراد الأغنام، لكن مجلس الإدارة يرى التريث في ذلك، لدراسة الفكرة أكثر، لأن هناك بعض المشكلات التي تواجه الشركة مع الجهات الحكومية المعنية باستيراد الأغنام، مثل بلدية الكويت والهيئة العامة للثروة الحيوانية والزراعة.

وبشأن نتائج الشركة للربع الثالث قال إن مجلس الإدارة يسعى لتحقيق نمو في الأرباح، مع تقليل خسائرها الناتجة عن بعض الاستثمارات التابعة، مثل استثمارها في شركة الوطنية للدباغة.

back to top