تغلب المنتخب الوطني لشباب السلة على الفريق الأول بنادي التضامن بنتيجة 72-64، في المباراة التي جمعت الفريقين امس الاول على صالة نادي التضامن، في إطار استعدادات المنتخب الوطني للشباب لبطولة الخليج للمنتخبات التي تقام في ابوظبي من 31 أغسطس الى 7 سبتمبر المقبل.

Ad

وقدم لاعبو المنتخب أداء مميزا رغم فارق الخبرة الذي يصب في مصلحة أبناء الفروانية، نظرا لفارق السن.

وأشرك الجهاز الفني للمنتخب جميع اللاعبين الـ16 لإعطاء الفرصة للجميع من اجل اثبات الوجود قبل تصفيتهم، واختيار القائمة التي ستشارك في البطولة، حيث سيتم استبعاد أربعة لاعبين.

من جهته، أعرب المدير الفني للمنتخب الوطني وليد المحارب عن رضاه على أداء لاعبيه الذين أدوا مباراة جيدة المستوى نتيجة التدريبات التي انطلقت في وقت مبكر، مشيرا الى ان ايقاف التدريبات ثلاثة اسابيع، بسبب اختبارات الطلبة، لم تكن مؤثرة على المستوى العام.

وقال المحارب، في تصريح لـ"الجريدة"، إن "اللاعبين قدموا مستوى دفاعياً مميزا طبقوا من خلاله الخطط التي تدربوا عليها في الفترة الماضية بشكل جيد، لكننا نحتاج الى عمل في النواحي الهجومية في الفترة المقبلة، اذ اتضح من خلال المباراة وجود بعض الثغرات الهجومية سنعمل على تلافيها مستقبلاً"، مضيفا ان "الهدف من المباريات الودية الوقوف على نقاط الضعف للاعبين ومعالجتها بشكل جيد".

وأكد أن جميع اللاعبين قدموا عرضا قويا، ما يصعب مهمة الجهاز الفني في اختيار الـ12 لاعبا الذين سيشاركون في البطولة، والتي يسعى الى تحقيق لقبها، ولن يرضى الجهاز الفني بأقل من ذلك، نظرا للقاعدة القوية التي تمتلكها السلة الكويتية من لاعبين.

ولفت إلى أن المنتخب سيلعب ايضا عددا من المباريات التجريبية قبل ان يسافر الى المعسكر التدريبي الذي سيقام في صربيا، في 14 اغسطس المقبل.