قال رئيس مجلس ادارة شركة الجداف العقارية عمار الشاهين ان هناك مؤشرات ايجابية كثيرة على تحسن البيئة الاقتصادية في امارة دبي وبوادر للتعافي انعكست على قطاعات عقارية محددة.

Ad

واضاف الشاهين في كلمته امام الجمعية العمومية للشركة ان منطقة الجداف التي يقع فيها مشروع الافنيو مازالت تتمتع باهمية كبيرة، وقد حرصت امارة دبي على استمرار تطوير بنيتها التحتية التي قطعت شوطا كبيرا في اكتمالها مع توسعات في الشوارع والجسور المحيطة واستمرار العمل في المشاريع الحيوية مثل مشروع القرية التراثية التي ستجعل منها منطقة متكاملة للاستخدام المتعدد تتضمن مكاتب وفنادق ومساحات سكنية ووجهة بارزة ومعلما مميزا باطلالتها على خور دبي.

ولفت الى ان المشروع يعتبر جزءا من مشروع متكامل على مساحة تبلغ نحو 70 الف متر مربع يحوي مجمعا تجاريا وفنادق وابراجا سكنية ومكتبية تشترك "الجداف" في تطويره مع ملاك آخرين.

واضاف انه لقد تم الانتهاء من المخطط الهيكلي واعمال التصميم والترخيص للمشروع اضافة الى الانتهاء من تحويل الخطوط الرئيسية للخدمات والمرافق الموجودة في الموقع ولكن تم تعليق الاعمال الانشائية الاساسية من قبل المطور لحين استقرار الوضع الاقتصادي وفتح قنوات للتمويل تساعد على المضي قدما في المشروع.

واكد الشاهين ان التركيز في الفترة الحالية هو على اعادة هيكلة الاستثمار لفصل ارض المشروع وتطويرها بشكل مستقل مع دراسة المترتبات والمتطلبات القانونية والفنية لهذا الخيار، كما ان التركيز ايضا على تحديث دارسة الجدوى لتأخذ في الاعتبار التغيرات الحالية في الاستعمالات ونسب الاشغال والايجار في دبي.

واوضح انه قد تم التعاقد مع احدى الشركات الاستشارية العالمية للعمل على هذه الدراسة كما تم تشكيل لجنة تنفيذية من ملاك اراضي المشروع للتعاقد مع مكتب استشاري فني لاعمال اعادة تشكيل المخطط الهيكلي وفصل الاراضي وتغيير استخدامها واستقلالها للتوافق مع متطلبات المرحلة المقبلة من التطوير طبقا للدراسات الاستشارية المنجزة.

من جهة ثانية وحول اهم النتائج المالية للشركة قال الشاهين ان اجمالي حقوق الملكية بلغ 14.94 مليون دينار كويتي في عام 2012 مقابل 14.89 مليون دينار عام 2011، فيما بلغ اجمالي المطلوبات نحو 131.4 مليون دينار كويتي في 2012 مقابل 101.7 مليون دينار كويتي في عام 2011.

ولفت الى ان اجمالي الخسائر المتراكمة بلغ في 2012 نحو 5.258 ملايين دينار كويتي، مقابل 5.302 ملايين دينار في 2011.

الجدير بالذكر ان الجمعية العمومية لـ"الجداف العقارية" وافقت على جميع بنود جدول اعمال اجتماعها العادي الذي عقد بنسبة حضور بلغت 90 في المئة، بما فيها الموافقة على عدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في عام 2012.