قال رئيس اتحاد العقاريين توفيق الجراح ان المرشد العقاري الذي عكف الاتحاد على اعداده طوال عام كامل تقريبا، اصبح جاهزا للطباعة الآن، مضيفا انه سيكون اغنى بالمعلومات من الطبعات القديمة بشكل واضح.

Ad

واوضح الجراح في تصريح لـ«الجريدة» ان المرشد الجديد يمتاز باضافة توزع الكثافات السكانية حسب الجنسية التي تقطن المناطق، مشيرا الى ان المرشد سيكون مرجعا اساسيا من المراجع العقارية وبنكا للمعلومات حول سوق العقار الكويتي بشكل عام.

وبين ان هناك تطويرات جديدة سوف يتم ادخالها الى بيانات المرشد في الطبعات المقبلة، من بينها اضافة العقار السكني الى جملة الارقام التي يتم نشرها، مؤكدا ان المرشد العقاري سيكون المرجع الدائم لمعلومات العقار الاستثماري في الوقت الراهن من حيث الاسعار والمساحات المؤجرة والاخرى الشاغرة والمؤثثة وغير المؤثثة وحسب الاعمار ايضا.

وتوقع الجراح ان تكون الطبعة الاخيرة من المرشد في ايدي المتابعين للشأن العقاري في غضون 15 يوما موضحا انه تناول نسبة الاشغال في الوحدات العقارية الاستثمارية، ومتوسط القيمة الايجارية وعدد الشقق، الشاغر منها والمشغول، اضافة الى عدد الوحدات التي لاتزال تحت الانشاء.

ولفت الى ان «العقاريين» يتجه الى دعم المرشد العقاري ببيانات كاملة عن قطاع العقار السكني في الاصدارات المقبلة، مع التركيز على جانب جديد من بينها مساحات العقارات السكنية واسعار المتوافر منها الى جانب مساحات الاراضي الفضاء غير المستغلة.