لبنان: افتتاح مجمعي مدارس باسم الكويت واسم سمو الامير

نشر في 07-02-2013 | 13:35
آخر تحديث 07-02-2013 | 13:35
No Image Caption
افتتح اليوم مجمع مدارس الكويت ومجمع مدارس الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في الضاحية الجنوبية لبيروت في مناطق (حارة حريك والغبيري) والممولة من منحة الكويت بادارة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وأكد مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) حرص واهتمام الصندوق الكويتي بالمشاريع الانمائية والتربوية لافتا الى ان مشاركة الكويت في مسيرة التنمية بلبنان نابعة من ايمان راسخ بعمق العلاقة المتأصلة بين البلدين.

وقال البدر ان الصندوق الكويتي ساهم بانشاء 14 مدرسة في مختلف المناطق اللبنانية بموجب قرض مقدم من الصندوق مؤكدا اهمية دور المدرسة في توعية الأجيال القادمة ودور هذا النوع من المشاريع في التنمية البشرية.

يذكر ان وزارة التربية اللبنانية اطلقت أسماء الكويت وسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح والامراء الراحلين الشيخ صباح السالم الصباح والشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح والشيخ سعد العبدالله السالم الصباح على عدد من المدارس في بيروت الكبرى.

وحضر حفل الافتتاح المستشار في سفارة دولة الكويت في لبنان جاسم الناجم ووزير التربية اللبناني حسان دياب والمدير الاقليمي للدول العربية في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مروان الغانم والمستشار في السفارة الكويتية جاسم الناجم اضافة الى ممثل الصندوق الكويتي المقيم في لبنان المهندس نواف الدبوس اضافة الى عدد كبير من المسؤولين وفعاليات المنطقة.

يذكر ان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية قدم الى لبنان حتى الان عشرين قرضا بقيمة تصل الى اكثر من 612 مليون دولار اضافة الى عدد من المنح بقيمة وصلت الى نحو 420 مليون دولار وتضمنت تنفيذ مشاريع في القطاع الصحي والتربوي والزراعي والنقل والمواصلات.

back to top