الأهلي يبحث عن وديات خارجية للتغلب على أزمة مستحقات لاعبيه

نشر في 15-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-07-2013 | 00:01
No Image Caption
يخوض فريق الكرة بالأهلي التجربة الأخيرة له أمام البلاستيك على ملعب بترو سبورت، قبل لقاء القمة الإفريقية مع الزمالك في الجولة الأولى من دور الـ8 بدوري الأبطال، والمحدد له يوم 21 من يوليو الجاري.
تبحث إدارة النادي الأهلي المصري، برئاسة حسن حمدي، عن عدة بدائل تواجه بها مشكلة إلغاء الدوري المصري، لتعويض الخسائر التي ستتكبدها خزانة النادي بسبب توقع عدم سداد راعي الفريق لباقي مستحقات النادي، بعد إلغاء الموسم، الأمر الذي شكل أزمة كبيرة لإدارة النادي لعدم قدرتها على منح اللاعبين باقي مستحقاتهم ورفضهم القاطع خصم أي مستحقات قديمة لدى النادي.

وأكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالفريق، أن لجنة الكرة تحترم وجهات نظر اللاعبين، ولا تمارس أي ضغوطات عليهم من أجل تقليص قيمة المستحقات أو التنازل عن جزء منها، مضيفاً: "بدأنا في البحث عن مباريات ودية خارجية مع بعض الشركات التسويقية من أجل انعاش خزانة النادي وتوفير بعض السيولة التي من خلالها نستطيع أن نوفر مستحقات اللاعبين".

على جانب آخر، رفض أحمد فتحي الظهير الأيمن للفريق، الشروط التعجيزية التي وضعتها لجنة الكرة للموافقة على رحيله عن القلعة الحمراء، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث اشترطت اللجنة الحصول على مبلغ مليون يورو لمنحه الضوء الأخضر للرحيل.

ويتمسك فتحي بالوعد الذي حصل عليه من محمود الخطيب نائب رئيس النادي بالموافقة على رحيله في حالة وصول عرض مناسب للنادي، وكان ذلك قبل أن يجدد فتحي عقده في 2011.

في حين عقد الإيفواري أوسو كونان مهاجم الفريق جلسة مع محمد يوسف المدير الفني لمناقشة مصيره خلال الفترة المقبلة، وأبلغه أنه في انتظار القرار النهائي بشأنه حتى يحسم وجهته المقبلة، ويعيش اللاعب حالة من التوتر والقلق هذه الأيام بعد تزايد الغموض حول موقفه بشأن الاستمرار من عدمه داخل صفوف الأهلي.

في إطار مختلف، يخوض فريق الكرة بالأهلي لقاء ودياً مساء اليوم أمام البلاستيك بملعب بترو سبورت في إطار استعدادات الفريق للقاء الزمالك في الجولة الأولى من دور الـ8 بدوري أبطال إفريقيا، والمحدد له يوم 21 من يوليو الجاري، وهي التجربة الأخيرة قبل القمة الإفريقية التي يعتمد فيها الجهاز الفني بقيادة محمد يوسف على تطبيق بعض النواحي الفنية التي ينوي تنفيذها أمام الزمالك، لاسيما أن هناك عناصر كثيرة تغيب عن الفريق في مقدمتهم محمد ناجي جدو وعماد متعب وأحمد صديق وحسام غالي ومحمد بركات الذي أعلن اعتزاله الكرة نهائيا.

بعيدا عما سبق، استقر الجهاز الفني على الدخول في معسكر مغلق مدة 48 ساعة قبل لقاء الزمالك، الذي لم يتحدد ملعبه حتى الآن، حيث يرغب يوسف في تحقيق الاستقرار لدى اللاعبين وإبعادهم عن الاضطرابات التي تشهدها البلاد في الفترة الأخيرة حتى لا يؤثر على مستواهم خلال اللقاء الذي يعتبره مهما للغاية، لأنه ضربة البداية من أجل الانطلاق نحو مدى بعيد في البطولة مثلما حدث في الموسم الماضي التي شهدت نفس الظروف ووصل الفريق إلى منصة التتويج.

back to top