أعضاء «البلدي» ودعوا المجلس وأفرغوا مكاتبهم

نشر في 03-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-07-2013 | 00:01
الصبيح لـ الجريدة•: فرقنا جاهزة للانتخابات
بعد أربعة أعوام على ولايتهم قام أعضاء المجلس البلدي أمس بأخذ أغراضهم وحاجياتهم من مكاتبهم في المجلس الذي تنتهي مدته في 12 يوليو الجاري مودعين بذلك أروقته، بانتظار حسم مصير المجلس المقبل الذي لم يتحدد بعد.

وبين بعض الاعضاء ان المجلس البلدي الى الآن ينتظر مصيرا غير معلوم خاصة بعد ان تم سحب مرسوم الدعوة للانتخابات، ورجعت الامور الى نقطة الصفر، علما أن المجلس ستنتهي مدته بعد ايام قليلة والمعاملات تزداد ولا يوجد من ينهي تلك المعاملات لان المدة القانونية ستنتهي وأي معاملة لن تكون قانونية بعد التاريخ المحدد.

تأمين المرشحين

من جهة اخرى، قال مدير عام بلدية الكويت احمد الصبيح لـ"الجريدة" ان البلدية قد ارجعت مبالغ التأمين الخاصة بإعلانات ومقار الانتخاب لمرشحي المجلس البلدي بعدما تم سحب مرسومه، مشيرا الى ان البلدية عملت على ان تطبق القانون، وقامت بإرجاع مبالغ التأمين فور صدور القرار.

وبين الصبيح ان البلدية قد انتهت من تشكيل لجانها الخاصة بانتخابات مجلس الأمة المقبل، مؤكدا ان الفريق أصبح جاهزا برئاسته وعضوية مديري البلديات وباقي القيادات التي تعمل ليلا ونهارا من اجل الانتهاء من العرس الديمقراطي الذي تتميز به البلاد.

وأشار الى ان هناك فرقا خاصة تقوم حاليا بمسح يومي على جميع مناطق الكويت لكشف اي مخالفة للقانون سواء كانت بإعلان غير قانوني تم وضعه من قبل بعض المرشحين او بمقر لم يتم اخذ ترخيص له، حيث ستقوم الفرق بتحرير محضر مخالفة وازالة التجاوز فورا ومن غير سابق إنذار ما لم يتعاون المرشح مع البلدية.

back to top