لبنان: «المشاورات الباريسية» تمدد «الفرعية»

نشر في 31-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 31-01-2013 | 00:01
No Image Caption
ميقاتي وشربل والعريضي إلى تركيا لمتابعة ملف مخطوفي أعزاز
لايزال قانون الانتخاب اللبناني يستحوذ على حصة الأسد من الاهتمام السياسي المحلي. ويبدو أن تمديد أعمال اللجنة الفرعية 15 يوما أتى نتيجة مشاورات بين رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري ورئيس جبهة «النضال الوطني» النائب وليد جنبلاط ورئيس حزب «الكتائب» أمين الجميل جرت في العاصمة الفرنسية باريس، على أن يعلن الحريري موقفه النهائي تجاه العديد من المسائل السياسية العالقة مساء اليوم خلال إطلالته التلفزيونية.

غانم

وأعلن النائب روبير غانم بعد انتهاء اجتماع اللجان النيابية المشتركة في ساحة النجمة أمس، انه «تم تمديد أعمال اللجنة الفرعية 15 يوما لدرس النظام المختلط بين النسبي والأكثري»، مشيراً الى أن «رئيس المجلس نبيه بري قرر دعوة اللجان منذ الآن الى جلسات مفتوحة ومتتالية تعقد اعتبارا من 18 فبراير تباعا، قبل الظهر وبعده، لمناقشة الاقتراحات ومشاريع القوانين التي توصلت إليها اللجنة الفرعية».

وأضاف: «ان شاء الله نتوصل برئاسة الرئيس بري الى قانون يرضي جميع اللبنانيين»، مؤكدا قول الرئيس بري ان «أسوأ قانون نتفق عليه جميعا أفضل للبنان من أن نصل الى قانون يكون أفرقاء في هذا البلد غير راضين عنه». وشدد بري في مستهل جلسة اللجان المشتركة، على أهمية التوافق في قانون الانتخابات وأهمية الإجماع وعدم تغييب أي مجموعة عن أي اتفاق من الممكن أن يتم.

مخطوفو اعزاز

وفي خطوة لافتة، توجه رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وبرفقته وزير الداخلية والبلديات مروان شربل ووزير الأشغال غازي العريضي والمدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم إلى اسطنبول ظهر أمس لمتابعة ملف المخطوفين اللبنانيين في سورية. ونفى ادهم زغيب نجل المخطوف علي زغيب أن يكون اهالي المخطوفين قد وعدوا بمفاجأة قريبة جداً.

back to top