كشف مدير إدارة طب الأسنان في وزارة الصحة د.صقر الحميدة عن افتتاح مركز الرميثية لطب الأسنان خلال أشهر قليلة، مشيراً إلى أنه تم تأهيل المركز بأحدث الأجهزة، إضافة إلى احتوائه على قاعة متطورة لتدريب الأطباء، معلناً أن الفترة المقبلة ستشهد العديد من الافتتاحات لعيادات الأسنان في جميع المناطق والمراكز الصحية، لتخفيف العبء عن المواطن والمقيم. وقال الحميدة في تصريح صحافي إن الوزارة ستستضيف مؤتمر الأسنان يوم السبت المقبل، ودعت إليه نخبة من أبرز أطباء الأسنان من الدول العربية والأجنبية، لافتاً إلى أن المؤتمر سيناقش الكثير من القضايا، أبرزها أحدث الطرق العلاجية في علاج العصب.

Ad

وأضاف أن المؤتمرين سيناقشون علاج أسنان الأطفال والتركيبات الخاصة بهم، مشيرا إلى أن العديد من أميز أطباء الأسنان العرب سيشاركون في فعاليات المؤتمر، لإلقاء محاضرات وعقد ورش عمل للأطباء.

وفي موضوع منفصل، أعلن رئيس أقسام العظام في وزارة الصحة ورئيس قسم العظام بمستشفى الرازي د. حمد الهران زيارة نخبة من الأطباء الزوار خلال شهر فبراير الجاري، وذلك لتقديم الاستشارات الطبية والتعاون مع الاستشاريين والأطباء المتخصصين في المستشفى، لتطوير وتحديث بروتوكولات العلاج لحالات العظام، وفقاً لأحدث المستجدات. وقال الهران في تصريح صحافي إن «مستشفى الرازي سيستضيف كلا من البروفسور غراهام كيث سيفتون من بريطانيا، وهو استشاري جراحات تبديل مفاصل الورك والركبة خلال الفترة من 8 حتى 15 فبراير الجاري، وسيقوم بمتابعة الحالات الجراحية السابقة وتقييم مدى استفادتهم منها، واستقبال الحالات الجديدة ومعاينتها وتشخيصها وإجراء عمليات جراحية لها، لافتا إلى أنه سيرافقه عدد من الأطباء المساعدين في تخصص جراحة العظام.

وأضاف أن المستشفى سيستضيف البروفسور توماس بيور من فرنسا، وهو استشاري جراحة عظام القدم والكاحل خلال الفترة من 15 حتى 19 من الشهر نفسه، وهو خبير في جراحات مناظير القدم والكاحل، ومتميز في جراحات التدخل البسيط لعلاج تشوهات أصابع القدم بالطرق الحديثة، وسيقوم بمعاينة المرضى وتشخيصهم وإجراء العمليات الجراحية في مجال تخصصه.

إنهاء ندب غلوم وليري

أنهى وزير الصحة د. محمد الهيفي ندب الملحق الصحي في فرنسا د. حميد غلوم، على أن ينفذ هذا القرار اعتباراً من 4 مايو المقبل، ونقله للعمل في مكتب الوكيل المساعد للصحة العامة.

كما اصدر الهيفي قرارا وزاريا آخر أنهى بموجبه ندب الملحق الإداري في المكتب الصحي بباريس صالح ليري، اعتبارا من تاريخ 4 مايو المقبل كذلك، ونقله للعمل في مكتب الوكيل المساعد للشؤون الفنية.

يذكر أن غلوم حاصل على شهادة الدكتوراه في علم الأوبئة من هولندا سنة ١٩٩٩، وعمل رئيساً لقسم صحة الموانئ والحدود، ومراكز العمالة الوافدة، ومثّل دولة الكويت في العديد من المحافل الدولية.