ماليزيا: استقطاب 28 مليون سائح العام القادم

نشر في 21-10-2013 | 20:30
آخر تحديث 21-10-2013 | 20:30
No Image Caption
كشفت السلطات الماليزية اليوم عن عزمها استقطاب 28 مليون سائح أجنبي العام المقبل لتحقيق 76 مليار رينجت تقريبا (24 مليار دولار) وذلك ضمن الحملة السياحية التي تقوم بها وزارة السياحة بعنوان (زوروا ماليزيا 2014).

وقال نائب رئيس الوزراء الماليزي محي الدين ياسين في خطاب ألقاه في المؤتمر العالمي للسياحة بمدينة ملاكا غربي البلاد إن "هذه الحملة التي اتخذت شعار (ماليزيا واحدة هي آسيا الحقيقة) ستعتبر من أهم النقاط الترويجية للسياحة في هذا البلد الغني بالثقافات والتراث مع وجود عرقيات وطوائف مختلفة تعيش في انسجام ووئام".

وأضاف أنه "إلى جانب استعداد الحكومة لهذه الحملة من خلال ترويجها خارج البلاد تقوم أيضا بدورها في حث وتشجيع المواطنين لتقديم واجب الضيافة الماليزية للسياح الأجانب وذلك لجعل ماليزيا ليست دولة سياحية فحسب بل شعبا صديقا للسياح أيضا".

وأشار الى أن حكومته تسعى إلى تعزيز السياحة كصناعة مهمة للبلاد وذلك من خلال توفير جميع السياسات اللازمة والأطر المؤسسية وكذلك البنية التحتية والتسهيلات الخدمية لتطوير هذه الصناعة مشددا على اهتمام حكومته بقطاع السياحة لمعالجة الانكماش الاقتصادي وتوليد مصادر جديدة للنمو في المرحلة مابين 1998 وحتى 2010.

وبين أن مرحلة مابعد 2010 غيرت قواعد اللعبة بعد الإعلان عن برنامج الحكومة في (التحول الاقتصادي) في سبتمبر 2010 حيث تم تحديد القطاع السياحي ضمن 12 قطاعا مهما في هذا البرنامج وذلك في ظل النمو الإيجابي للسياحة العالمية مشيرا إلى أن منظمة السياحة العالمية توقعت متوسط النمو السنوي السياحة العالمية بواقع 3ر3 بالمائة في الفترة مابين 2010 وحتى 2030.

وأوضح ياسين أن أداء صناعة السياحة في جميع أنحاء العالم لم تزل واعدة لاسيما وأن معدل استقطاب السياح الأجانب نما بشكل سريع خلال النصف الأول من العام الجاري بنسبة خمسة بالمائة مقارنة مع النمو المتوقع لهذا العام مابين ثلاثة إلى أربعة بالمائة مضيفا بأن "ذلك يدل على أن صناعة السياحة تجاوزت التوقعات وستظل قوية ومتينة".

back to top