هزيمة حامل اللقب... وفوز صعب للإنتر وتوتنهام في يوروبا ليغ

نشر في 16-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 16-02-2013 | 00:01
No Image Caption
شهدت مواجهات ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأوروبي مفاجآت عدة بهزيمة أتلتيكو مدريد الإسباني حامل اللقب أمام ضيفه روبن كازان الروسي صفر-2، وهزيمة نابولي بثلاثية نظيفة على أرضه وبين جماهيره.
مني أتلتيكو مدريد الاسباني حامل اللقب بهزيمة غير متوقعة امام ضيفه روبن كازان الروسي صفر-2، وحقق انتر ميلان الايطالي وتوتنهام الانكليزي فوزين صعبين على كلوج الروماني 2-صفر وليون الفرنسي 2-1 على التوالي امس الأول في ذهاب دور الـ16 من مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ).

على ملعبه فيسنتي كالديرون وأمام 20 ألف متفرج، وجد اتلتيكو مدريد نفسه متخلفا بهدف مبكر بعد كرة مرتدة من حارسه سيرخيو اسينخو الى التركي غوكدينيز قره دينيز الذي أعادها الى الشباك (6).

وحسم روبن كازان النتيجة بالهدف الثاني من هجمة مرتدة قادها الاسباني بابلو اورباييز في نهاية الوقت بدل الضائع (90+4) مستفيدا من تكدس لاعبي اتلتيكو مع حارسهم الذي ترك عرينه، في منطقة الضيوف.

وألحق روبن كازان الهزيمة الاولى بأتلتيكو مدريد في 16 مباراة اوروبية على ارضه، وبات صائدا للاندية الاسبانية العريقة اذ سبق ان تغلب على برشلونة في عقر داره "كامب نو" عام 2009 في دوري ابطال اوروبا.

ثنائية للإنتر على كلوج

وحقق انتر ميلان فوزا صعبا على كلوج الروماني بهدفين نظيفين للارجنتيني رودريغو بالاسيو الذي نزل بديلا لمواطنه دييغو ميليتو العائد الاحد الماضي من اصابة ابعدته نحو شهر اذ عانى آلاماً في الركبة فاستبدل (6).

وسجل بالاسيو الهدف الاول بعدما خطف الكولومبي فريدي غوارين الكرة من لازيو شيبس ومررها الى الارجنتيني المنفرد في الجهة اليمنى انهاها الاخير في الشباك بسهولة تامة (20).

وقبيل نهاية الشوط الثاني بقليل، ارسل الكرواتي ماتيو كوفاسيتش كرة بعيدة من منطقة انتر ميلان الدفاعية الى عمق منطقة كطلوج استقبلها بالاسيو وأنهاها بيمناه في الشباك (87).

وحقق توتنهام الاهم على حساب ضيفه ليون بفضل الويلزي غاريث بايل الذي سجل الهدفين في الدقائق الحرجة.

وافتتح بايل التسجيل بصاروخية أطلقها الويلزي غاريث بايل من نحو 32 مترا استقرت في اسفل الزاوية اليسرى لمرمى ريمي فيركوتر (45+1).

وفي مستهل الشوط الثاني، أدرك ليون التعادل بعد عرضية من ستيد مالبرانك الى المدافع الشاب صامويل اومتيتي (19 عاما) الذي تابعها مباشرة في الشباك (55).

وفي الوقت بدل الضائع أعاد بايل الفوز لاصحاب الارض بتسديدة مماثلة للاول لكن من نحو 25 مترا (90+3).

تعادل لاتسيو ومونشنغلادباخ

وتعادل بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني مع ضيفه لاتسيو روما الايطالي 3-3 في مباراة مجنونة احتسبت فيها 3 ركلات جزاء لاصحاب الارض.

بداية جيدة لتشلسي

استهل تشلسي الانكليزي مشواره في مسابقة الدوري الاوروبي لكرة القدم بفوز صعب على مضيفه سبارتا براغ التشيكي 1-صفر على ملعب "جنرالي ارينا".

وكان الفريقان قد التقيا في دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا 2003-2004، ففاز تشلسي في براغ وتعادلا في لندن.

وانتظر تشلسي حتى الدقيقة 70 ليحصل على أولى فرصه في الشوط الثاني عبر لامبارد بكرة رأسية امام مرمى الحارس توماس فاكليك، ثم لعب البديل البرازيلي اوسكار كرة خذ وهات مع هازار قبل ان يزرعها في شباك المضيف هدف المباراة الوحيد بعد دقيقة من نزوله بديلا (82).

وتعرض نابولي الايطالي الذي يعيش فترة جيدة في الدوري المحلي، لخسارة مؤلمة امام ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي صفر-3 على ملعب "سان باولو" في جنوب البلاد حيث عجز مهاجمه الاوروغوياني ادينسون كافاني متصدر ترتيب هدافي المسابقة (7 اهداف) عن الوصول الى المرمى.

back to top