أبدى مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الصليبيخات ثامر عناد استغرابه من ردود أفعال الاتحاد الكويتي لكرة القدم بشأن قرار انسحاب النادي من بطولة الدوري العام (الرديف) في الموسم الجديد.

Ad

وأكد عناد في تصريح لـ"الجريدة" أن قرار الانسحاب من البطولة ليس وليد اللحظة بل تم اتخاذه قبل عدة أسابيع، وتحديداً قبل مغادرة الفريق إلى المعسكر التدريبي في دبي.  

وقال "أرسل النادي خطابا رسميا إلى الاتحاد يخطره فيه بنيته للانسحاب، وجاء الرد من الاتحاد بطلب الأسباب التي دفعت النادي إلى هذه الخطوة". وتابع "أرسلنا الأسباب في كتاب رسمي ورد الاتحاد بالموافقة على الانسحاب من البطولة بعد تفهمه لها".

وأضاف عناد "فوجئت بأحد أعضاء الاتحاد خلال اتصال هاتفي في الأيام الماضية يطلب مني عودة الفريق إلى المشاركة في البطولة والعدول عن قرار الانسحاب، الأمر الذي دعاني إلى إعادة توضيح الأسباب التي منعتنا أصلاً من المشاركة في البطولة، وأهمها عدم وجود عدد كاف من اللاعبين في الفريق للمشاركة في بطولتين في وقت واحد، حيث نمتلك 20 لاعبا فقط للمشاركة مع الفريق الأول، بعد النقص الكبير الذي حصل قبل بداية الموسم بخروج 9 لاعبين دفعة واحدة من النادي لأسباب مختلفة".

وأوضح عناد أن النقص الذي يعانيه النادي في اللاعبين كاد يكلفه خسارة الفريق الأول للمشاركة في بطولة دوري فيفا أيضاً، لولا الدعم الذي تلقاه من نظيره الكويت الذي أعاره 4 لاعبين ساعدوا الفريق بشكل كبير في الوقوف على قدميه من جديد.

واختتم عناد تصريحه مشدداً على أن قرار الانسحاب لا رجعة فيه، متمنياً من الاتحاد تقدير موقف الفريق في الموسم الحالي، خصوصا أن هذه الحادثة ليست الأولى على مستوى الدوري الرديف، "فقد سبق لفريقي خيطان والجهراء الانسحاب من البطولة لنفس الأسباب في الموسم الماضي".