البحرين: اعتقال شابتين خططتا لهجوم خلال الــ«فورمولا 1»

نشر في 24-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-04-2013 | 00:01
 أعلنت وزارة الداخلية البحرينية أمس، توقيف شابتين بتهمة محاولة تنفيذ "عمل إرهابي" خلال التجارب الرسمية لسباق "فورمولا 1" الذي استضافته المملكة الأحد الماضي.

وذكرت الوزارة في بيان، أن قوات الأمن اعتقلت فتاتين "كانتا تخططان للقيام بعمل إرهابي" في حلبة البحرين الدولية جنوب البلاد وقت استضافة السباق.

ونقل البيان عن رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن قوله إن "فرق الشرطة المكلفة بحراسة وتأمين بوابات الدخول إلى حلبة البحرين الدولية تمكنت في ثاني أيام السباق من استيقاف فتاتين عند إحدى بوابات دخول الجمهور للاشتباه فيهما".

 وأضاف أنه عند تفتيشهما تبين أن إحداهما "كانت تضع تحت ملابسها وسادة ربطتها على بطنها".

وأوضح الحسن: "بعد سؤالهما وإجراء البحث والتحري تبين أن العملية كانت تستهدف اختبار الإجراءات الأمنية تمهيداً للقيام بعمل إرهابي"، مؤكداً أنه "تم عرضهما على النيابة العامة وتسجيل أقوالهما وتوقيفهما".

وذكر الناشط الحقوقي المعارض يوسف المحافظة على حسابه في "تويتر"، أن "النيابة العامة أمرت بحبس المعتقلة نفيسة العصفور وريحانة الموسوي لمدة 60 يوماً وفق قانون الإرهاب بعد أن وجهت لهما تهماً تتعلق بتفجير في حلبة الصخير.

إلى ذلك، أفاد الحسن أن ثمانية آلاف رجل من قوات الأمن العام شاركوا في عملية تأمين فعاليات سباق "فورمولا 1" داخل حلبة الصخير جنوب المنامة، وحولها وفي بقية مناطق المملكة.

وذكر الحسن أن الفرق الأمنية اكتشفت مخابئ أسلحة و"أدوات يستخدمها الإرهابيون في تنفيذ أعمالهم".

 وأوضح أن "الشرطة استطاعت في إطار إجراءاتها الوقائية وعلى مدى الأيام الأربعة الماضية، ضبط أكثر من ألف قنبلة مولوتوف جاهزة للاستخدام، وكميات أخرى كبيرة من الزجاجات الفارغة المعدة لتصنيع مثل تلك القنابل".

من جهة أخرى، أكد وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة أمام نظرائه الخليجيين الذين عقدوا اجتماعاً تشاورياً في المنامة أمس، ضرورة اتخاذ "موقف موحد" لحماية أنظمة الحكم في دولهم.

وقال الشيخ راشد في كلمة له في بداية الاجتماع: "على أي جهة تفكر بالتطاول على سيادتنا وسلامة بلادنا ألا تتوقع منا القبول والرضوخ، ولا بد من المضي لمزيد من التعاون والاتحاد بالكلمة وبالفعل".

واعتبر أن "الخطر الذي يستهدف الأنظمة العربية في دول مجلس التعاون الخليجي يبقى هو الذي يعنينا جميعاً، الأمر الذي يتطلب الموقف الجماعي".

وأكد الوزير البحريني أن "كل من لديه غاية مضادة يستغل حالة الفوضى التي يراد تعميمها، والتي توفر المساحة لأي تحرك مخالف للأمن في الداخل أو الخارج".

(دبي ـ أ ف ب)

back to top