عقدت لجنة المسابقات في اتحاد كرة السلة اجتماعا مع الأندية لاستطلاع الرأي حول نظام الدوري في الموسم المقبل وأبدت جميع الأندية المشاركة في بطولة السن العام للموسم المقبل تأييدها لنظام الدرجتين باستثناء اليرموك والنصر في حين غاب نادي القادسية عن الاجتماع.

Ad

وتطرق الاجتماع الذي حضره رئيس لجنة المسابقات عواد الشمري واعضاء اللجنة سعد العجمي وخالد عناد الى عدة امور اهمها طريقة نظام الدوري في المراحل السنية والابتعاد عن اقامة مباريات المراحل السنية في ايام الاختبارات وابلاغ الاندية بموعد بدء المسابقات بفترة لا تقل عن شهرين حتى يتسنى لها الاستعداد بالشكل اللائق وتحديد فترات معينة لتسجيل المحترفين وعدم ترك المجال مفتوحاً لتبديلهم طوال الموسم الرياضي.

مقترحات نادي كاظمة

كما طالب نادي كاظمة الاتحاد بإقامة نظام دوري الدرجتين من دور تمهيدي تلعب فيه جميع الاندية بنظام الدمج ثم تقسم الفرق الى مجموعتين الستة الاوائل في الدوري الممتاز والستة الآخرين في دوري الدرجة الاولى على ان يقام الدوري الممتاز من ثلاث مراحل ومن ثم يلعب صاحب المركز الاول مع الرابع والثاني مع الثالث من ثلاثة مباريات بنظام (البلاي اوف) ان امكن ومثل النظام يطبق على الدرجة الاولى لتحديد المتأهل للدوري الممتاز.

وابلغت لجنة المسابقات الاندية بأنها ستحاول اعتماد هذا النظام لثلاث سنوات قادمة ومن ثم يتم تقييمه لإمكانية تغييره على ألا يتغير النظام خلال السنوات الثلاث المقبلة.

واكدت اللجنة أن انطلاق الدوري في شهر اكتوبر ما لم تكن اي مشاركات خارجية للمنتخب الوطني، مشيرة إلى أن أي ناد سيعتذر عن اقامة المباراة في صالته بدون عذر مقبول ستقام مباراته على صالة الفريق المنافس فضلاً عن ضرورة ابلاغ الاتحاد بالاعتذار قبل 48 ساعة من انطلاق المباراة.

وفي ختام الاجتماع أكدت لجنة المسابقات للاندية بأن هذا النظام والامور التي تم الاتفاق عليها سيتم رفعها الى مجلس ادارة الاتحاد الذي سيكون صاحب القرار الاول والاخير.