أكدت الكاتبة الدرامية والصحافية وداد الكواري متانة علاقتها بالعملاقتين سعاد عبدالله وحياة الفهد، التي تمتد إلى أعوام عديدة مليئة بالتعاون المثمر، من خلال الأعمال التلفزيونية الحافلة بالانتشار والنجاح، نافية بصورة قطعية في تصريح صحافي لها ما نشر على لسانها في عدد من الصحف الكويتية.

Ad

وأكدت الكواري أنها تكن كل الاحترام والتقدير للصحافة الكويتية خصوصا صفحاتها الفنية، لكن ما تم نشره ليس صحيحاً، وهي تصريحات ملفقة، مشيرة إلى أن علاقتها بالنجمتين الكبيرتين تسودها الثقة والحوار والاستفادة من الخبرات والتجارب.

وعاتبت بعض الصحافيين على اجتهاداتهم في إضافاتهم على الحوار المطول الذي أجرته معها إحدى وسائل الإعلام المطبوعة، مؤكدة أن الحوار لم يخلص إلى عبارات وجهت أصابع الاتهام لقامتين فنيتين بحجم حياة وسعاد.

وأضافت أنها لا تمانع من تبادل الحوار مع الكل، فأبوابها مفتوحة للجميع، متمنية أن يتوخى بعض الصحافيين الدقة في ما ينشرون في مطبوعاتهم.

وأشارت إلى أن مسلسلها «البيت بيت أبونا» الذي عُرض أخيراً في شهر رمضان الفائت على عدد كبير من القنوات الفضائية، ونال نصيبه من النجاح، لأنه أتى بعد عمل مضنٍ استغرق سنة كاملة من الكتابة والمراجعة، متصدية فيه لعدد من القضايا الاجتماعية، إضافة إلى أنه قد ضم الثنائي القدير حياة وسعاد بعد غياب طويل عن المشاركة في أعمال تلفزيونية تجمع بينهما. وهو بلا أدنى شك لقاء طال انتظاره، وهذا العمل أسس لمشاريع وخطط عمل جديدة.

أما بشأن بعض المشاهد التي تم إلغاؤها أو إضافتها، فأكدت أنها قد تمت بناء على اتفاق وحوار مشترك وتعاون بناء، وهذا الأمر يحدث في النسبة الكبرى من المسلسلات الدرامية، وهو لا يلغي دور الكاتب، بل يحقق حالة من الثراء للعمل الفني، محققاً فضاءات أبعد للتميز، موضحة أن هذا ما لُمس بشكل جلي، فظهر العمل بروح طيبة وجودة عالية، وحقق النجاح، ونال ردود الأفعال الإيجابية من الجمهور.

مسلسل «البيت بيت أبونا» من إخراج غافل فاضل، وبطولة: حياة الفهد، سعاد عبدالله، إبراهيم الصلال، محمد جابر، فخرية خميس، خالد البريكي، مرام، بثينة الرئيسي، ملاك، يوسف الحشاش، شوق، صلاح الملا، مشاري البلام، يعقوب عبدالله، شيماء علي.

يذكر أن الفنانة سعاد عبدالله شاركت في بطولة ثلاثة مسلسلات ناجحة للكاتبة وداد الكواري هي: حكم البشر 2002، بعد الشتات 2004، فرصة ثانية 2011، والفنانة حياة الفهد مثلت بطولة المسلسل الناجح «عندما تغني الزهور» للمؤلفة الكواري عام 2005.