شهدت السنوات الأخيرة بروز أسماء شابة في الفنون المختلفة، سرعان ما احتلت مكانة من خلال أعمالها التي تعكس روحاً فنية جديدة تخاطب الشباب بالدرجة الأولى، من بين هؤلاء عبدالله سالم، مغنٍّ وملحن يطمح إلى حفر موقع له بين النجوم عبر  فنه الذي يخاطب الوجدان، وإلى خوض تجارب في تقديم البرامج والتمثيل تتناسب مع قدراته وتقدمه بشكل لائق.

Ad

عن مسيرته الفنية وطموحاته كان اللقاء التالي معه.

ما جديدك؟

مجموعة من المشاريع الفنية سترى النور في الفترة المقبلة، من بينها ألحان أغنية سنغل للفنان راشد الماجد أتمنى أن تحقق النجاح، لا سيما أن الماجد يقدمها بإحساس فنان مرهف، كذلك ألحان للفنان السعودي ابراهيم الحكمي والفنانة عهود والفنان عبدالفتاح القريني... أتمنى أن أقدمها بصورة جيدة وطيبة حتى أرضي الجمهور.

أين أنت من الحفلات الغنائية؟

لا حفلات غنائية في الكويت هذه الأيام، وأنا بانتظار فرصة مناسبة للوقوف على خشبة المسرح وتحقيق حلمي في الغناء أمام الجمهور مباشرة. نحتاج، نحن الشباب، إلى جرعة قوية توفرها لنا الحفلات، إذ نواجه فيها الجمهور ونكسب  ثقته لنستمرّ في عطائنا.

هل لديك مشاركات خارجية؟

كان يفترض أن أشارك في حفلة غنائية في المملكة العربية السعودية إنما لم نتفق على الشروط وأنتظر فرصاً أخرى في المستقبل القريب بإذن الله. أسعى إلى مزيد من النجاح في أعمالي الجديدة، عبر التعاون مع أسماء بارزة والمشاركة في حفلات غنائية.

أيهما تفضل: التلحين أم الغناء؟

في كل مجال تختلف شخصيتي وأدائي، إنما أرجح كفة التلحين على الغناء. لا يعني ذلك أنني لن أستمرّ في الغناء، بل أسعى إلى تقديم أغنيات بصوتي والتعاون مع مطربين من خلال الألحان التي أقدمها لهم.

مع من تفضل التعاون من المخرجين؟

تزخر الساحة الفنية بمخرجين وقعوا كليبات رائعة وشيقة. بالنسبة إلي، أفضل المخرج مشعل الجاسم كونه صديقاً مقرباً، ولا مانع من التعاون مع أي مخرج آخر فجميعهم مبدعون على الساحتين المحلية خصوصاً والخليجية عموماً وكثر منهم لهم ثقلهم في عالم الكليب.

ماذا عن الـ «دويتو»؟

يجري حديث عن «دويتو» يجمعني مع الفنان محمد العامري قريباً، يتمتع بكلمات عذبة ويطرح فكرة جديدة. لن أكشف المزيد حتى تتضح الصورة.

من قدوتك في هذا المجال؟

ثمة فنانون كبار تألقوا في سماء الفن. لا أستطيع  تحديد شخص معين كي لا أظلم أحداً. يتعلم الفنان من تجارب الآخرين ومن أعماله وتجاربه الفنية، وأنا أجتهد في أن تكون لي بصمتي الخاصة وألا أتأثر بأحد.

هل سنراك ممثلاً قريباً؟

التمثيل محبب إلي وشرف لي أن أكون ممثلاً. المهم أن يكون ذلك عبر دور جيد أقتنع به ويحقق لي طموحي. ثم هذا الأمر يراودني منذ  زمن، وتلقيت أخيراً عروضاً جدية للتمثيل في مسلسلات درامية شيقة، أدرسها وعندما أرى نفسي في هذه الشخصية أو تلك أوافق.

ما رأيك بتجربة المطربين في التمثيل؟

جميلة وشيقة وناجحة. ثمة فنانون شباب أقدموا على هذه الخطوة وبرزوا بشكل لافت في الآونة الأخيرة، والأمثلة على ذلك كثيرة، لكن المهم أن يكون الدور الذي يقدمه المطرب مناسباً له.

ماذا عن تقديم البرامج، هل توافق على الانخراط في المجال الإعلامي؟

بكل تأكيد، يندرج التقديم والتمثيل والغناء تحت مسمى الفن، ونجح مطربون كثر في التقديم. يعتمد ذلك على شخصية الفنان نفسه وليس على أمور أخرى. بالنسبة إلي، أتمنى أن أقدم برنامجاً جماهيرياً على إحدى القنوات الفضائية.

 ما أمنياتك؟

أتمنى النجاح للفنانين سواء في التمثيل أو الغناء أو التقديم، وأن أنال رضا الجميع، وأتطلع إلى العمل بجد لتحقيق مزيد من النجاح في المستقبل، وأشكر جريدة «الجريدة» على هذا الاهتمام بالفنانين الشباب.