«اتحاد الجمعيات»: مليارا دولار مبيعات «التعاونيات» سنوياً

نشر في 07-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-03-2013 | 00:01
No Image Caption
السمحان: الاحتفالات باليوبيل الذهبي للحركة التعاونية 11 الجاري برعاية الأمير
عقد اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية صباح أمس مؤتمرا صحافيا، أعلن خلاله موعد انطلاق فعاليات الاحتفال بمرور 50 عاما على إنشاء الحركة التعاونية في البلاد، المزمع إقامتها 11 الجاري 3 أيام متواصلة، برعاية سمو أمير البلاد.
كشف رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية عبدالعزيز السمحان أن مبيعات الجمعيات التعاونية في الكويت بلغت سنويا ملياري دولار، مؤكداً أن هذه المبالغ المهولة تشف عن مدى مساهمة الحركة التعاونية في دعم الاقتصاد الوطني.

وثمّن السمحان خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقده صباح أمس بمقر «الاتحاد» الكائن بمنطقة حولي لإعلان برامج احتفال «الاتحاد» باليوبيل الذهبي للحركة التعاونية، الرعاية الكريمة لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، في الـ11 من الشهر الجاري، بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيس الحركة التعاونية في الكويت، مؤكدا أن هذه الرعاية تدل على اهتمام سموه بالأعمال المجتمعية والجمعيات التعاونية التي تعد القطاع الثالث بعد القطاعين الحكومي والخاص، لافتاً إلى أن الكلفة المالية الإجمالية للاحتفالية تقدر بنحو 200 ألف دينار، وتم توفيرها من قبل الشركات والجمعيات التعاونية ولم يدفع «الاتحاد» فلساً منها.

واستعرض السمحان الاستعدادات التي قام بها «الاتحاد» لإطلاق الاحتفالية التي ستستمر 3 أيام، لافتاً إلى أنه الحركة التعاونية الكويتية مشهود لها خارجياً بما تتمتع به من سمعة طيبة ونجاح مجتمعي، لكونها رائدة في المجتمع التعاوني على مستوى المنطقة، موضحا أنه من هذا المنطلق أردنا إظهارها بصور صحيحة من خلال احتفاليتنا التي تم التحضير لها والاستنفار لإطلاقها بأبهى حلة. وأشار إلى أنه في سبيل ذلك «قمنا كلجنة تحضيرية بدراسة الأمر، وإشراك الشركات التجارية التي تورد المنتجات للجمعيات، ولقينا منهم كل الترحيب في المشاركة، وهم يجدون هذا الأمر فرصة لتنمية المجتمع ورفع اسم الكويت عالياً في كل المحافل».

وأضاف «تضافرت في إعانتنا على هذا الحدث جهات عدة، ولقينا دعماً كبيراً من قبل وزارات الشؤون والإعلام والداخلية التي بدورها قامت بإنهاء الإجراءات الخاصة بالضيوف، إلى جانب العديد من الجهات التي تفاعلت معنا وأسهمت في تحضير العديد من الأمور».

وقال السمحان «إنه تم التحضير لإطلاق الاتحاد التعاوني الخليجي رسمياً، وتم وضع الهيكل والأفكار والمبادئ والموقع الإلكتروني

لـ»الاتحاد» والنظام الأساسي المقترح، واتفقنا على أن يتم التعديل عليه لحين الوصول إلى النظام الأساسي المعتمد»، مشيرا إلى أنه «لا خلافات أبداً على الرئاسة والمناصب، فالخليجيون أخوة وهو يكملون بعضهم».

 وأوضح أنه سيتم خلال الأيام الثلاثة إطلاق مهرجان تسويقي كبير خاص بأصناف التعاون، وهناك فكرة تخفيضات تصل إلى 50 في المئة، إضافة إلى فكرة أخرى ليكون البيع بسعر التكلفة، وهناك مفاوضات مع الشركات في هذا الشأن.

الإعلان عن شعار جديد لـ«الاتحاد» خلال الاحتفالات

قال السمحان «إنه من بين مفاجآت الاحتفالات إطلاق شعار جديد للحركة التعاونية بعد مرور 50 عاما على إنشائها، لاسيما أن الشعار الحالي متكرر من قبل الاتحادات المشهرة سابقا، واتخذت شكلا متشابها، وقد اتفق مجلس الإدارة على أن يكون هناك شعار جديد، وتم التحرك مع الشركات وطرح العديد من الأفكار إلى أن وصلنا إلى شكل جديد». وأوضح أنه سيتم التسويق للشعار الجديد على أصناف التعاون خلال الاحتفالات، مبينا أنه يتضمن خطين أبيضين يحكيان فكرة التعاون، كاشفا عن وجود العديد من المفاجآت التي ستنعكس ايجابا على الحركة التعاونية الخليجية.

back to top