إطلاق نار في مستوطنتين بالضفة وإصابة طفلة إسرائيلية

نشر في 07-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-10-2013 | 00:01
No Image Caption
أعلنت الشرطة الإسرائيلية أمس أن طفلة إسرائيلية (9 سنوات) من مستوطنة «بسغوت» شمالي مدينة رام الله بالضفة الغربية أصيبت بطلق ناري مساء أمس الأول بدون تحديد مصدره، أعقبه بدقائق حادث إطلاق نار ثان على مستوطنة محاذية لم يسفر عن إصابات بشرية.

وقالت الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا السمري في بيان صحافي، إن «عائلة يهودية تقيم في مستوطنة بسغوت أبلغت بإصابة طفلتها بعيارات نارية بينما كانت تلهو في ساحة المنزل، ما أسفر عن إصابتها في القسم العلوي من جسمها بجروح بالغة».

وأوضحت أنه «تم نقل الطفلة المصابة إلى مستشفى شعاري تسيدك بمدينة القدس لتلقي العلاج». وفي ما لم يوضح بيان الشرطة الإسرائيلية مصدر إطلاق النار، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن تمكن مسلح فلسطيني من اقتحام المستوطنة وإطلاق النار والهروب.  وأصدر الجيش الإسرائيلي تعليمات للمستوطنين بعدم الخروج من منازلهم في المستوطنة، خوفاً من تسلل مسلحين إلى المنطقة. ودان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الهجوم الذي أصاب فتاة إسرائيلية، وأكد أمس قبل الاجتماع الأسبوعي لحكومته أن «القيادة الفلسطينية تتحمّل المسؤولية». وبحسب نتنياهو، فإنه «طالما يوجد تحريض ضد إسرائيل في وسائل الإعلام الرسمية الفلسطينية، فإن السلطة الفلسطينية لا تستطيع أن تتبرأ من مسؤولياتها من هذه الحوادث». 

(القدس ـ أ ف ب، رويترز، الأناضول)

 

back to top