قال الغانم إن التصور النهائي، الذي سيعده مجلس إدارة «الغرفة»، سيقدم إلى اللجنة المالية البرلمانية فور الانتهاء منه، آملا تعاون اللجنة مع «الغرفة» في هذا الشأن، لما يخدم المصلحة العامة والوطنية.

Ad

أكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت علي ثنيان الغانم أن مجلس الإدارة سيجتمع للتباحث بشأن موضوع «قانون الغرفة»، موضحا أن «الغرفة» ستدرس الموضوع وتقدم نتائج دراستها بعد الانتهاء منها إلى الجهات المعنية، ومنها اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأمة للتباحث معها.

وقال الغانم، في تصريح لـ«الجريدة» أمس، إن مشروع القانون المتعلق بـ«الغرفة»، والذي قدم قبل أيام من قبل بعض النواب، هو نفس الاقتراح الذي تقدمت به اللجنة المالية البرلمانية في المجلس السابق، عبر النائب السابق حسن جوهر، مشددا على أن هذا الاقتراح عليه العديد من الملاحظات والتحفظات التي وضعتها «الغرفة» عند قراءتها للمقترح سابقا.

وكان النواب صفاء الهاشم وفيصل الكندري ومحمد الجبري وقعوا اقتراحا بقانون بشأن وضع «الغرفة»، مطابقا إلى حد كبير لما جاء في اقتراح النائب السابق حسن جوهر.

وأشار الغانم إلى أن «الغرفة» درست جميع الاقتراحات السابقة المقدمة من قبل المجالس السابقة، موضحاً أن الاقتراح الأقرب والأفضل لما فيه مصلحة الكويت هو المقدم من قبل رئيس مجلس الأمة الحالي علي الراشد، والنائب السابق والوزيرة الحالية رولا دشتي.

وأكد أن التصور النهائي الذي سيقوم بإعداده مجلس إدارة «الغرفة» سيقدم إلى اللجنة المالية البرلمانية فور الانتهاء منه مباشرة، آملا تعاون اللجنة مع «الغرفة» في هذا الشأن، لما يخدم المصلحة العامة والوطنية.

من جهة أخرى, استقبل الغانم في مكتبه صباح أمس رئيس لجنة السياسات الوطنية في البرلمان الكوري كيم جونغ هون، يرافقه سفير جمهورية كوريا لدى الكويت كيم كيونغ سيك، بحضور مدير عام الغرفة رباح عبدالرحمن الرباح.

وقد جاءت هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية القائمة بين الكويت وجمهورية كوريا، وبحث سبل تطوير التبادل التجاري بين البلدين الصديقين، حيث رحب الغانم بضيوفه، مؤكدا أهمية تنشيط العلاقات الاقتصادية وإقامة مشروعات استثمارية مشتركة، وتنظيم المعارض التعريفية بالمنتجات الكورية.

وحث الغانم الجانب الكوري على تكثيف الوفود التجارية إلى الكويت، بهدف إقامة شراكات تجارية جديدة مع نظرائهم الكويتيين، والاستفادة من الفرص المتاحة ضمن الخطة التنموية القائمة في البلاد، مشيرا إلى أهمية تفعيل بروتوكولات التعاون التي وقعتها غرفة التجارة الكويتية مع غرفة التجارة الكورية في عام 1998، والوكالة الكورية لتنمية التجارة والاستثمار عام 1999.

من جانبه، أعرب هون عن سعادته بزيارة الغرفة، موضحا أن الهدف من الزيارة هو توثيق العلاقات الطيبة بين جمهورية كوريا والكويت، مشددا على اهتمامه بإيجاد سبل التعريف بالفرص الاستثمارية والمنتجات التي تقدمها كوريا للمستثمرين.

ودعا الغرفة إلى زيارة بلده للاطلاع عن كثب على الفرص المتاحة أمام أصحاب الأعمال في الكويت، مضيفا أن البرلمان الكوري يعمل جاهدا على تهيئة المناخ الاستثماري المناسب، من خلال سن القوانين والتشريعات المتعلقة بالاستثمار الأجنبي، والتي تواكب آخر المتغيرات التي شهدتها الساحة الاقتصادية.

وفي نهاية اللقاء، أعرب الضيف عن خالص امتنانه وتقديره لغرفة تجارة وصناعة الكويت على تعاونها الدائم، وما تقدمه من خدمات لتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.