الكويت الثالثة خليجياً بعدد السياح إلى سويسرا في 2012

نشر في 15-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-02-2013 | 00:01
المواطن الخليجي ينفق 530 دولاراً في اليوم الواحد

تحتل عائدات السياحة المرتبة الرابعة في سويسرا، بعد الصناعات الكيماوية والمعدنية وصناعة الساعات الفاخرة، حيث إن الدخل الإجمالي للسياحة في سويسرا يبلغ حوالي 15.6 مليار فرنك.
بلغ إجمالي السياح الخليجيين الذين زاروا سويسرا، من يناير إلى نوفمبر 2012، نحو 166 الفا، بزيادة 31 في المئة، وبلغ إجمالي الليالي التي قضوها نحو 493 الفا، بزيادة 23 في المئة، حيث تمثل نسبة السياحة الخليجية نحو 2.8 في المئة مقارنة بـ1.5 في المئة لنفس الفترة من عام 2011.

جاءت تلك الإحصائية خلال ورشة العمل التي نظمتها الهيئة السياحية السويسرية، والتي تم خلالها عرض أهم البرامج السياحية التي تنتظر السياح خلال فترة الصيف المقبل، وأوضحت «الهيئة» ان الكويت احتلت المركز الثالث في عدد السياح الذين زاروا سويسرا العام الماضي، بـ17 الف سائح، قضوا حوالي 48 الف ليلة، بعد السعودية 62 الفا، والإمارات 56 الفا، وجاءت قطر رابعا بـ16 الف سائح، ثم البحرين وعمان بـ7 آلاف لكل منها.

وتأتي زيارة وفد هيئة السياحة السويسرية وعدد من ممثلي شركات السياحة والفنادق والمنتجعات السويسرية للكويت ضمن جولة خليجية تضم ممثلين لأكثر من 40 شركة سياحية وفنادق سويسرية شهيرة، خلال الفترة من 9 حتى 14 فبراير الجاري، حيث سيلتقي الوفد ممثلي شركات السياحة والسفر في دول مجلس التعاون الخليجي، في إطار ورشة عمل تنظمها الهيئة، بعنوان «تجربة السفر إلى سويسرا... دول مجلس التعاون الخليجي 2013».

جولة خليجية

وستزور 3 وفود سويسرية مدن جدة والدمام والبحرين والرياض والقصيم والدوحة ومسقط ودبي والرياض وأبوظبي، لبحث سبل التعاون المشتركة التي من شأنها زيادة عدد السائحين الخليجيين إلى سويسرا.

وتعتبر هذه الجولة التي تنظمها هيئة السياحة السويسرية بصورة سنوية من أهم الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها، من اجل العمل على الترويج والتسويق لجميع القطاعات السياحية السويسرية، سواء فنادق او منتجعات أو منتزهات أو مطاعم، الى جانب الانشطة الثقافية والفنية والرياضية التي تشهدها سويسرا بصورة دائمة.

وتم خلال الورشة لقاء مسؤولي مكاتب السياحة والسفر في الكويت، في اطار توثيق العلاقات المشتركة بين الطرفين، حيث سيتم تقديم عرض شامل لأبرز معالم وانشطة سويسرا السياحية خلال عام 2013، كما تم اجراء السحب على جائزة قيمة عبارة عن رحلة لمدة 4 ايام الى سويسرا شاملة الاقامة والسفر والسحب على ساعات سواتش الفاخرة.

وتم خلال العرض تقديم عروض خاصة بالتنقل في أنحاء سويسرا باستخدام نظام البطاقة الواحدة التي تمنحك فرصة التنقل بالقطارات والباصات والسفن في انحاء سويسرا بأكثر من 75 مدينة، الى جانب زيارة المتاحف مجانا، والحصول على خصومات تصل الى 50 في المئة على الجولات السياحية و20 في المئة على الفنادق.

إنفاق يومي

وذكرت الإحصائية أنه إضافة إلى ارتفاع عدد السياح الخليجيين فإن المواطن الخليجي عموما ينفق 500 فرنك سويسري (530 دولارا أميركيا) في اليوم الواحد، وبهذا يحتل مواطنو دول المجلس المرتبة الأولى من حيث مستوى الإنفاق اليومي على مستوى سياح العالم.

ورفع النمو المتواصل في أعداد السياح القادمين إلى سويسرا من دول الخليج التزام هيئة السياحة السويسرية تجاه سوق السياحة الخليجي، ما أدى إلى زيادة أنشطتها في دول مجلس التعاون الخليجي، من خلال مكتبها الإقليمي في دبي الذي يواصل مسيرة عمله منذ عام 2003.

back to top