7 مرشحين في اليوم الثامن يرفعون الإجمالي إلى 60

نشر في 05-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-09-2013 | 00:01
مرشح يعتزم الطعن في الانتخابات لعدم إدراج بعض المناطق
أقفلت إدارة شؤون الانتخابات أبواب اليوم الثامن بتسجيل سبعة مواطنين منهم امرأتان كمرشحين لانتخابات المجلس البلدي لترتفع حصيلة المرشحين إلى 60 مرشحا ومرشحة.
تقدم سبعة مواطنين من بينهم امرأتان خلال اليوم الثامن للتسجيل في انتخابات المجلس البلدي المزمع عقدها في 28 من الشهر الجاري لترتفع حصيلة المرشحين الى 60 بينهم اربع نساء.

وكان لافتاً ان اغلب هؤلاء المرشحين رفض التصريح لرجال الصحافة والسبب مجهول، اما لعدم إجادتهم الكلام، أو لعدم البوح ببرامجهم الانتخابية للمواطنين ولرجال الاعلام.

قضايا شعبية

قال مرشح الدائرة الرابعة عبد العزيز عبدالله الخلف في حال وصولي إلى المجلس سيكون اهتمامي وشغلي الشاغل الكثير من القضايا الشعبية التي تهم المواطن الكويتي.

 وأضاف انه على رأس تلك القضايا القضية الإسكانية حيث وصل بنا الحال أن معظم المواطنين يسكنون بيوتا مستأجرة، وتعدى عدد الطلبات 100 ألف طلب، وأصبحت مشكلة تزداد مع الزمن وتتفاقم، ومع مرور الأيام نعجز عن وجود حلول لها.

 وأشار إلى أن القضية التعليمية من الأولويات التي يجب على المجلس السعي لوضع حلول لها من خلال توفير الأراضي اللازمة لبناء مزيد من المدارس والجامعات لحل مشكلة استيعاب الطلبة التي يتكبد مشقتها المواطن كل عام.

 وتطرق إلى قضية الوظائف، والشباب الكويتيين، وأهمية العناية بهم وتوفير ملاعب رياضية وأندية لشغل أوقات فراغهم وحمايتهم من تعاطي المخدرات والإدمان عليها.

 وشدد على أهمية الدفع بعجلة التنمية، من خلال تحريك  المشاريع المتأخرة، ومتابعتها والعمل على الانتهاء منها في الوقت الزمني المحدد لها.

لخدمة الوطن

بدورها قالت مرشحة الدائرة الخامسة بدرية غريب ذياب انها رشحت نفسها سعيا "الى خدمة وطني في مجالي لكوني مهندسة لدي الكثير من الأفكار والمشاريع التي أسعى إلى تقديمها لحل الكثير من المشاكل التي تخدم الوطن".

 وأضافت انها تسعى من خلال وجودها في المجلس البلدي إلى العمل على إعادة تخطيط المدينة بشكل جمالي متناسق، إضافة إلى القضاء على مشكلة الأغذية الفاسدة بتوفير العديد من المختبرات لتلك الأغذية.

واضافت قائلة: "لدي طموح بأن نغير من عمل البلدية الروتيني، وتسهيل الإجراءات على المراجعين، إضافة إلى وضع حلول لحل قضية المرور بشكل عملي فعال".

رسائل قصيرة

من جانبه، قال مرشح الدائرة الرابعة ساير الحمدان: "سأوجه ثلاث رسائل قصيرة أولاها لمجلس الوزراء، حيث تقدمت في الانتخابات الأخيرة للمجلس البلدي بطعن بعدم صحة الانتخابات لعدم إدراج بعض المناطق بالجداول الانتخابية، مما حرم الكثير من المواطنين والمواطنات من المشاركة باختيار من يمثلهم تحت قبة الشيخ جابر الأحمد، كما أنني سوف اتقدم بطعن آخر في هذه الانتخابات".

وتساءل في رسالته الثانية: "من أعطي الحق بحرمان هؤلاء المواطنين من المشاركة في الانتخابات في المجلس البلدي، حيث ان مجلس الوزراء يستطيع إصدار قرار بإدراج هذه المناطق للمشاركة في الانتخابات".

وطالب في رسالته الثالثة بمنح أعضاء المجلس البلدي الحصانة حتى يستطيعوا التحدث والقول والتشريع أسوة بإخوانهم أعضاء الأمة.

back to top