تعود مساء اليوم عجلة بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم إلى الدوران من جديد، بعد توقف دام 67 يوماً لانشغال منتخبنا الوطني بالمشاركة في بطولتي كأس غرب آسيا، وبطولة "خليجي21" المقامة في المنامة، حيث ستستكمل منافسات البطولة من الجولة الحادية عشرة، والتي يستضيف خلالها القادسية في الرابعة والنصف نظيره الجهراء على استاد محمد الحمد، بينما يلعب في السادسة والنصف الكويت امام كاظمة على استاد نادي الكويت.

Ad

الكويت وكاظمة

ويعد لقاء الكويت امام كاظمة هو الأبرز في هذه الجولة، لأنه يجمع بين الأبيض متصدر ترتيب البطولة برصيد 26 نقطة، والبرتقالي صاحب المركز الرابع برصيد 10 نقاط.

ويأمل الأبيض تحقيق عودة جيدة له في البطولة وإحراز 3 نقاط تعزز موقعه في صدارة الترتيب، وتبعده عن ابرز منافسيه القادسية حامل لقب المسابقة في الموسم الماضي، وصاحب المركز الثاني برصيد 19 نقطة.

ويسعى الكويت اليوم إلى استغلال الحاله المعنوية المهزوزة لخصمه البرتقالي بعد خسارته الثلاثاء الماضي ضمن ذهاب الدور النصف نهائي من بطولة كأس ولي العهد امام العربي بثلاثة اهداف لهدف، حيث تابع الجهاز الفني للأبيض المباراة، واستطاع التعرف على نقاط القوة والضعف ضمن صفوف خصمه لاستغلالها في مواجهة اليوم.

وبالرغم من غياب أبرز لاعبي الأبيض المحترفين التونسيين عصام جمعة وشادي الهمامي، بسبب انضمامهما الى منتخب بلادهما المشارك في البطولة الإفريقية، فإن الفريق سيعول على المتألق مؤخرا وهداف البطولة الحالية عبدالهادي خميس، بالإضافة الى البرازيلي روجيرو الذي استغل الفريق فترة التوقف لإعادة تأهيله بالشكل الكامل، بعد الإصابة التي لحقت به في الفترة الماضية.

كما أن الفريق استعاد خدمات مدافعه فهد عوض الذي تلقى الإصابة خلال مشاركته مع منتخبنا الوطني، وخضع لبرنامج تأهيل مكثف ليصبح متاحا للمدرب الروماني ايوان مارين في مباراة اليوم.

وفي الجانب الآخر، يدخل كاظمة مباراته وهو يطمح الى إيقاف انطلاقة المتصدر والاقتراب من فرق الصدارة، حيث يبتعد عن العربي ثالث الترتيب بفارق 8 نقاط.

وسيغيب عن صفوف البرتقالي في مواجهة اليوم لاعبه محمد الهدهود، الذي تعرض للإصابة في المباراة الأخيرة، الا ان الجهاز الفني للفريق يأمل تعويض ذلك باستعجال قيد محترفيه الجديدين المصريين صالح عاشور وحسام عبدالعال اللذين تعاقد معهما مؤخرا لتعزيز صفوف الفريق.

القادسية والجهراء

وعلى استاد محمد الحمد يدخل القادسية في مواجهة الجهراء للمرة الثانية خلال فترة قصيرة بعد فوزه عليه الثلاثاء الماضي ضمن ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس ولي العهد بهدفين دون رد.

ويسعى الأصفر الى تحقيق بداية جيدة في البطولة ونسيان النتائج السلبية التي حققها في المسابقة قبل فترة التوقف، وذلك للحاق بالمتصدر الكويت وتقليص الفارق للمحافظة على لقبه وتحقيقه للمرة الخامسة على التوالي.

وسيغيب عن صفوف الفريق في مباراة اليوم المدافع مساعد ندا، الذي لم يتعاف من الإصابة التي لحقت به خلال مشاركته مع منتخبنا الوطني في بطولة خليجي21، إلا ان الفريق سيحصل على خدمات 3 لاعبين غابوا عن المواجهة الماضية، وهم خالد محمد ابراهيم، ومحمد الفهد بعد شفائهما من الإصابة، بالإضافة الى المدافع حسين فاضل، الذي عاد الى تدريبات الفريق مؤخرا بعد انتهاء خلافه مع مجلس إدارة النادي.

في المقابل، يدخل الجهراء مباراته اليوم وهو يسعى الى استغلال مواجهته للقادسية للمرة الثانية في فترة قليلة قبل المواجهة الحاسمة في إياب الدور النصف نهائي من بطولة كأس ولي العهد، حيث سيدفع الجهراء بكل أوراقه الهجومية في مباراة اليوم، وذلك لتهيئة اللاعبين وإعطائهم الدفعةٍ المعنوية قبل المباراة المقبلة.

وسيستعيد الأبيض في مواجهته اليوم كلاً من المهاجم محمد سعد، ولاعب الوسط مشعل ملابش بعد غيابهما عن المباراة الماضية والتدريبات السابقة لظروفهما الخاصة، في حين سيغيب عن صفوفه سعد الوليد الذي تعرض للإصابة في المباراة الماضية.