حديد: تصميمهما وفقاً لأحدث المواصفات العالمية والاقتصادية

Ad

قال العضو المنتدب التنفيذي في شركة المجموعة البترولية المستقلة وليد حديد، إن الشركة وقعت من خلال احدى شركاتها التابعة في دبي (شركة دي أند كي هولدينج المحدودة) المملوكة 100 في المئة للمجموعة عقدا لبناء ناقلتين للمنتجات البترولية والبتروكيماويات بسعة 50 ألف طن لناقلة مع شركة «اس تي اكس» لبناء السفن المحدودة في جمهورية كوريا.

وأضاف حديد بعد توقيع العقد أمس ان الشركة اتفقت اتفاقا مبدئيا مع احد البنوك العالمية لتمويل الناقلتين خلال الفترة اللاحقة، مشيرا إلى ان التكلفة الاجمالية تبلغ 70 مليون دولار، حيث من المتوقع تسليم الناقلة الاولى في الربع الاول من عام 2015 والثانية في الربع الثالث 2015.

وأشار إلى أن هاتين الناقلتين من احدث الناقلات، حيث تمتلك احدث المواصفات العالمية واعلى المواصفات الاقتصادية والفنية لتوفير الطاقة ذات الشروط والمواصفات المعتمدة من قبل كل من «اي ام او-2» وتصنيفات «اللويد» بالاضافة الى المواصفات المعتمدة من اكسون موبيل.

وذكر حديد ان هاتين الناقلتين تعدان اضافة جديدة الى اسطول المجموعة الحالي المتمثل بناقلتين بسعة 50 الف طن للناقلة (النافلة يوسف ابراهيم الغانم والناقلة ديand كي آي) لاستخدامها في عمليات التسويق للشركة، لافتا الى ان مجلس ادارة الشركة قرر تسمية الناقلة الجديدة الاولى باسم نائب رئيس مجلس الادارة السابق المرحوم، بإذن الله، عبدالرزاق خالد زيد الخالد.