حمادة: الأخطاء الدفاعية سبب خسارة «الرديف» أمام السعودية

نشر في 25-08-2013 | 00:04
آخر تحديث 25-08-2013 | 00:04
No Image Caption
الأزرق يواجه عمان اليوم لتحديد «الثالث»
أرجع مدرب منتخب الرديف عبدالعزيز حمادة أسباب خسارة الفريق أمام السعودية في نصف نهائي «الخليجية» إلى الأخطاء الدفاعية، في حين قال مدير المتنخب محمد العدواني إن الجميع يتحمل مسؤولية الإخفاق.

أكد مدرب المنتخب الوطني الرديف لكرة القدم تحت 22 سنة عبدالعزيز حمادة أن الأخطاء الدفاعية تسببت في خسارة الفريق أمام المنتخب السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الأول، في الدور نصف النهائي للبطولة الخليجية للمنتخبات الأولمبية، التي تستضيفها مملكة البحرين وتختتم منافساتها غداً بمواجهة منتخب البلد المستضيف «البحرين» مع السعودية على لقب البطولة.

 وقال حمادة، في مؤتمر صحافي عقب انتهاء اللقاء، إنه عمل بقوة خلال الفترة الماضية «على تلافي أخطاء المدافعين، حتى لا يدفع الفريق الثمن غالياً، لكن الأخطاء استمرت»، مشيراً إلى أن الأهداف الثلاثة التي سجلها المنتخب السعودي بنفس السيناريو، حيث جاء الهدف الأول من خطأ دفاعي والآخر بالحالة نفسها.

ولفت إلى أن الجهاز الفني سيعمل على تلافي هذه الأخطاء في المرحلة المقبلة، أي قبل المشاركة في بطولتي غرب آسيا وبطولة كأس آسيا التي تستضيفها سلطنة عمان مطلع العام المقبل.

 

العدواني: نثق باللاعبين

 

ومن جهته، قال مدير الفريق محمد العدواني خلال اتصال هاتفي لـ»الجريدة» إن «الجميع يتحملون مسؤولية خسارة الأزرق أمام المنتخب السعودي، وفي مقدمتهم الجهاز الإداري للفريق، الذي فشل في تأمين مباريات تجريبية مع منتخبات قوية، كي يتم رفع المستوى الفني والبدني لجميع اللاعبين، ومن ثم تأهيلهم نفسيا وبدنياً وفنياً من خلال هذه المواجهات للدخول في الأجواء التنافسية بقوة».

وأضاف العدواني أن «الصورة ليست حالكة السواد كما يراها البعض، فعلى الرغم من أن الاستعدادات لم تكن على ما يرام، حيث لا معسكرات خارجية، ولا مباريات تجريبية على المستوى المطلوب، فإن الفريق تأهل للمربع الذهبي، وهو أمر يحسب للجهازين الفني والإداري واللاعبين ومسؤولي اتحاد الكرة، في حين أن هناك منتخبات استعدت أفضل من منتخبنا الوطني بمراحل، وودعت البطولة من دورها الأول».

وشدد على مدى الاقتناع بقدرات وإمكانيات اللاعبين الذين ينتظرهم مستقبل جيد، لكنهم في حاجة إلى عمل دؤوب لاستغلال إمكانياتهم وموهبتهم في خدمة المنتخب الرديف والمنتخب الوطني في المستقبل القريب، لا سيما أن عددا كبيراً منهم مرشح للانضمام إلى المنتخب الأول.

مركز شرفي

 

ويواجه منتخبنا الوطني الرديف لكرة القدم تحت 22 سنة المنتخب الأولمبي العماني، في السابعة من مساء اليوم على استاد البحرين الوطني، في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، وعلى الرغم من أن المركز الثالث شرفي ليس أكثر، إلا أن الجهاز الفني يسعى إلى ترك بصمة طيبة بتحقيق الفوز على المنافس، واستغلال اللقاء بالدفع بعدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا في البطولة.

وأجرى الفريق تدريباً في السابعة من مساء أمس على ملعب نادي النجمة، حيث اجرى اللاعبون، الذين شاركوا في مواجهة السعودية، تدريبا خفيفاً تفادياً لإصابتهم بالإرهاق والإجهاد، بينما تدرب بقية اللاعبين بشكل عادي.

 

back to top