التويجري: نواب تعاملوا بشخصانية مع «الخدمة المدنية»

نشر في 09-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 09-05-2013 | 00:01
خلال مناقشة ملف البطالة في مجلس الأمة
قال رئيس نقابة ديوان الخدمة المدنية رئيس اللجنة الإعلامية بالاتحاد الوطني لعمال وموظفي الكويت علي التويجري إن "ما حصل في مجلس الأمة أثناء مناقشة ملف البطالة من قبل بعض الأعضاء ينم عن التعامل بشخصانية، وخير دليل على ذلك الهجوم الشخصي الذي حصل على رئيس ديوان الخدمة المدنية".

 وأضاف التويجري في تصريح صحافي "إنني أختلف كثيرا مع رئيس ووكيل الديوان، ولكن خلافي معهما يقتصر على ما يحصل في العمل والتجاوزات التي تقع، ولا يحمل صفة شخصية مثلما حصل من قبل نائب في البرلمان عندما وجه عبارات استهزاء مثل (لا تترك منصبك إلا بحالة الوفاة) أو (اذهب وعيش باقي حياتك بالجزر)"، متسائلاً "هل هذا نقاش يطرح بقاعة عبدالله السالم؟ وهل هذا أسلوب يتكلم به ممثلو الشعب؟!".

وأكد أن "على مجلس الأمة أن يصدر قانونا بإحالة كل من خدم 35 سنة إلى التقاعد من غير استثناء، وهذا ما طالبنا به مرارا وتكرارا"، مضيفا "ولتعلم النائبة التي صرحت بشأن هيكل ديوان الخدمة المدنية أن رئيسه بدرجة وزير، والذي يجدد له أو يحيله إلى التقاعد هو مجلس الوزراء فقط، كما أن هيكل الديوان يتكون من رئيس الديوان ثم الوكيل ثم الوكلاء المساعدين، فمن أين أتيت بمنصب المدير العام. هذا المسمي لا يوجد بالديوان، فليتك تأكدت قبل أن تصرحي".

وأشار التويجري إلى أن "رئيس الديوان تجاوزت خدمته الـ35 عاما، ولكنه بعمر 64 سنة، وهناك من القيادات في مؤسسات الدولة من يتجاوز في الخدمة والعمر بأكثر من ذلك، فلا ينبغي أن يكيل أعضاء المجلس بمكيالين، وعليهم ألا يتعاملوا بشخصانية وتجريح. نعم رئيس الديوان والوكيل لديهما قصور في عدة أمور، ولكن السؤال ماذا أصدر مجلس الأمة من قوانين تلزم الديوان بتطبيقها؟ ولماذا لم يتصد لتعيينات الوافدين التي قام بها الوزراء في الآونة الأخيرة بمبالغ خيالية"، مشددا على أن "نقابة ديوان الخدمة المدنية ترفض ما حصل رفضا تاما".

back to top