اليوسف لـ الجريدة•: صيانة العلامات الحدودية مع العراق بلا مشاكل

نشر في 17-01-2013
آخر تحديث 17-01-2013 | 00:01
No Image Caption
• «انتهينا من التنسيق بشأن مواقع التعديات»
• تفقد الحدود المشتركة برفقة قيادات أمنية من الجانبين
أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن الحدود اللواء الشيخ محمد اليوسف ان عملية صيانة العلامات الحدودية مع الجانب العراقي تسير وفق ما هو مخطط له ودون اي مشاكل، وبإشراف فريق مختص من الأمم المتحدة.

جاء ذلك إثر جولة تفقدية من اليوسف على الحدود الكويتية - العراقية برفقة مدير ادارة الامن البري العقيد زياد طارق يوسف، للاطلاع على عملية صيانة العلامات الحدودية التي تتم بإشراف فريق من الامم المتحدة، بحضور قيادات امنية من الجانبين.

وقال اللواء اليوسف، في تصريح خاص لـ «الجريدة»، ان صيانة العلامات الحدودية بدأت من العلامة صفر في المثلث الحدودي، ومن ثم توجهت إلى باقي العلامات، مشيرا الى أن الفريق الاممي لم يبدِ اي اعتراض على مشروع البايب الحدودي الذي وضعته الكويت في اراضيها بشكل محاذٍ للحدود العراقية.

وأوضح أن صيانة العلامات الحدودية لم تصل حتى الآن الى مواقع التعديات من الجانب العراقي، والتي كانت تسببت في بعض الاحتقانات في اوقات سابقة، لافتا الى ان موضوع التعديات تم الانتهاء منه بالتنسيق مع الاشقاء في الجانب العراقي، «وعندما نصل الى تلك النقطة لن تكون هناك اي مشاكل إن شاء الله».

على صعيد آخر، نفت وزارة الداخلية ما أشيع أمس عن اطلاق نار على الحدود الكويتية - العراقية وأعلنت أن الأوضاع مستقرة تماما على الحدود الشمالية.

back to top