يلتقي في الثانية والنصف ظهر اليوم الثلاثاء الزمالك مع طنطا على ملعب الجونة بالغردقة ضمن المباريات المؤجلة في دور الـ 16 لمسابقة كأس مصر، تحت شعار "عودة الحياة للكرة المصرية" بعدما توقفت المسابقة لوقت طويل نظراً للأحداث السياسية التي مرت بها مصر خلال الفترة الماضية حيث كانت آخر مباريات البطولة يوم 13 يونيو الماضي والتي جمعت ناديي الزرقا والألومنيوم وانتهت بفوز الأخير بنتيجة 2/1.

Ad

وتعد مباراة اليوم بمنزلة اختبار أول لعودة الكرة للملاعب المصرية بعدما كانت البطولة مهددة بالإلغاء نهائياً قبل إصدار قرار من اتحاد الكرة باستئناف المسابقة على ملعب الجونة بمدينة الغردقة بداية من مباراة اليوم ثم خوض لقاء الإسماعيلي والقناة غدا.

ويبحث الزمالك خلال مسابقة الكأس عن إحراز بطولة بعد غياب طويل عن منصات التتويج وتحديداً منذ إحراز لقب البطولة ذاتها موسم 2008 على حساب نادى إنبي.

واستعد الأبيض لمباراة اليوم بخوض 4 مباريات ودية أمام نبروه والطرق والكباري والزوراء العراقي وأخيراً طوخ فاز في الأولى 2/1 والثانية 6/0 وتعادل في الثالثة 2/2 وأخيراً فاز 4/1.

وطلب الجهاز الفني للزمالك من اللاعبين عدم الاستهانة بفريق طنطا وإعطاء الخصم الاهتمام اللازم حتى يتمكنوا من تحقيق الفوز وعبور هذه المرحلة، وهو ما أكده أسامة نبيه مشيراً إلى ضرورة التعامل مع المباراة بقدر كبير من الاهتمام خاصة أن مباريات الكؤوس دائماً ما تشهد مفاجآت.

ويستعين الزمالك خلال المباراة ببعض الصفقات الجديدة في مقدمتها أحمد علي الذي أبدى استعداده التام للمشاركة في التشكيلة الأساسية بعد تألقه في التدريبات والوديات وكذلك مؤمن زكريا فيما سيغيب كل من عرفة السيد ونور السيد وأحمد حسن لعدم الجاهزية الفنية.

ويعد التشكيل الأقرب للزمالك من عبدالواحد السيد في حراسة المرمى ومحمود فتح الله وصلاح سليمان في الدفاع وحمادة طلبة ظهير أيمن وأحمد سمير ظهير أيسر وهاني سعيد وأحمد توفيق وعمر جابر في وسط الملعب ومحمود عبدالرازق شيكابالا ومؤمن زكريا وأحمد علي في الهجوم.

على الجانب الآخر، يأمل فريق طنطا في تحقيق مفاجأة خلال مباراة اليوم وإقصاء الزمالك من مسابقة الكأس وفقاً لتصريحات رضا عبدالعال المدير الفني للفريق الذي أكد احترامه للزمالك ولكن مباريات الكأس دائماً يكون لها حسابات خاصة، والتاريخ أثبت أن الفرق الصغيرة تستطيع إحراج الفرق الكبرى وتكون هناك مفاجآت دائماً في البطولة.