5 منتخبات تأهلت لمونديال البرازيل

نشر في 12-09-2013 | 00:06
آخر تحديث 12-09-2013 | 00:06
No Image Caption
أعلنت منتخبات إيطاليا وهولندا والأرجنتين والولايات المتحدة وكوستاريكا وصولها إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها في البرازيل العام المقبل، بعد ضمان كل منها الابتعاد بفارق كبير من النقاط عن أقرب منافسيه في التصفيات.

وحسمت إيطاليا تأهلها في التصفيات الأوروبية بعد فوزها على ضيفتها تشيكيا 2-1، في تورينو أمس الأول، لترفع رصيدها إلى 20 نقطة من 8 مباريات، بفارق 7 نقاط عن بلغاريا الثانية، وذلك قبل جولتين على نهاية منافسات المجموعة الثانية.

وفي المجموعة الرابعة، تأهل المنتخب الهولندي بعد فوزه على مضيفه منتخب أندورا 2- صفر في أندورا لافيلا، ليرتفع رصيد الأول إلى 22 نقطة من 24 في 8 مباريات، وبفارق 8 نقاط عن المجر الثانية.

وفي تصفيات أميركا الجنوبية، باتت الأرجنتين أول دولة من القارة تبلغ النهائيات، بعد البرازيل المضيفة، إثر فوزها الكبير على البارغواي 5-2 في اسونسيون ضمن الجولة السادسة عشرة.

وانفردت الأرجنتين بصدارة المجموعة برصيد 29 نقطة بفارق 3 نقاط أمام كولومبيا التي سقطت أمام الأوروغواي صفر -2، علماً أنها كانت تحتاج إلى نقطة واحدة لمرافقة الأرجنتين.

وفي منطقة "الكونكاكاف" تأهل منتخبا الولايات المتحدة وكوستاريكا قبل جولتين من النهاية، بعد أن تغلبت الأولى على ضيفتها المكسيك 2- صفر، وتعادلت كوستاريكا مع مضيفتها جامايكا 1-1، لترفع الولايات المتحدة رصيدها إلى 16 نقطة من 8 مباريات، والأخرى إلى 15 نقطة.

back to top