تشارك الممثلة اللبنانية إلسي فرنيني في مسلسل «وأشرقت الشمس» (كتابة منى طايع وإخراج شارل شلالا) الذي تعتبره نقلة نوعية في مسيرتها الفنية، متوقعة أن تكون له أصداء إيجابية نظراً إلى تكامله نصاً وإخراجاً وأداءً، وقالت في حديث إلى أحد المواقع الإلكترونية: «المسلسل «خبطة» نوعية في الدراما اللبنانية ننتظرها منذ زمن... وهو عمل متكامل من نواحي: النص المحبوك حبكة مترابطة وجميلة، الإنتاج الرائع، كذلك الإخراج والتمثيل، وثمة تنوع رائع ومميز فيه».

Ad

 تضيف: «أؤدي دور منيرة صاحبة خمّارة وتساعد المقاومة في آن... إنسانة تخفي وراء وجهها المرح ولامبالاتها الظاهرية، قلباً كبيراً...

بدورها تسافر الممثلة اللبنانية نور الى مصر للمشاركة في مسلسل «الخديوي اسماعيل» مع المخرج والمنتج عمرو عرفة. سيعرض على شاشة رمضان المقبل. فيما كشفت الممثلة اللبنانية آن ماري سلامة أنها تدرس سيناريوهات طرحت عليها ولم تستقر على واحد منها بعد.

مسلسلات بالجملة

تشارك الفنانة السورية الشابة هبة نور في مسلسل {نساء من هذا الزمان}، سيناريو الصحافية بثينة عوض، إخراج أحمد ابراهيم أحمد، إنتاج شركة {قبنض} للإنتاج الفني، يشارك في البطولة: جهاد سعد، سلمى المصري، رامز أسود، مهيار خضور، أمانة والي، مديحة كنيفاتي، أيمن رضا، حسام تحسين بك، نزار أبو حجر، رنا كرم، يامن الحجلي، أحمد الأحمد ومجموعة من الفنانين السوريين. سيعرض في شهر رمضان المقبل.

تجسّد نور شخصية ليال، امرأة شابة مطلقة، تغرم برجل يكبرها بعقدين من الزمن، بالتزامن مع مشكلة قضائية تخوضها ضد زوجها السابق.

كشف المخرج المصري هشام أنور عكاشة أنه رشح الممثلة ياسمين عبد العزيز لبطولة مسلسله الجديد {أيام جليلة} المقرر عرضه في رمضان المقبل، كذلك أكد منتجه أحمد السيد أن عبد العزيز أعطته موافقة مبدئية وتعكف حالياً على قراءة الحلقات الأولى.

من جهته كشف النجم عزت العلايلي أنه يستعد لقراءة سيناريو مسلسل جديد، رافضاً إعطاء تفاصيل عنه حتى توقيع عقده، موضحاً أن المسلسل مرشح للعرض في شهر رمضان في حال تمّ الاتفاق عليه. أما النجم عادل إمام فسيطل في رمضان المقبل بمسلسل جديد من كتابة المؤلف يوسف معاطي، إخراج رامي إمام.

بدأ بسام الملا وشقيقه مؤمن الملا، مخرج الجزء الخامس من «باب الحارة»، التحضير لإنتاج الجزأين السادس والسابع من المسلسل. ووفقاً لأحد المواقع الإلكترونية الفنية، سيكون عباس النوري أحد أبرز نجوم الجزأين في عودة إلى شخصية أبو عصام، بينما يستمر معظم نجوم الجزء الخامس، في مقدمهم مصطفى الخاني في شخصية النمس.

يواجه المسلسل عائقاً بارزاً يتمثل في عدم وجود موقع للتصوير، لاستحالة التصوير في القرية الشامية التي احتضنت الأجزاء السابقة نظراً إلى تحولها إلى ساحة للمعارك بين قوات النظام السوري وقوات المعارضة.

من جهتها نفت النجمة ليلى علوي ما تردد حول تعاقدها على مسلسل «سرايا عابدين» إخراج عمرو عرفة وبطولة يسرا. أما الممثل شريف سلامة فتعاقد على بطولة «تحالف الصبار»، مسلسل مشترك لبناني سوري ومصري، من كتابة اللبناني رائد بو عجرم، وقد بدأ التصوير في بيروت بإدارة مخرج أسباني.