علام: واضح كالشمس تشجيع الجزائريين ضد مصر

نشر في 03-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-04-2013 | 00:01
يدرس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم (الجبلاية) برئاسة جمال علام إقامة مباراة ودية بين منتخب مصر الأول ونظيره الجزائري خلال أبريل الجاري، وذلك على أمل نبذ حالة التعصب الموجودة في مجال التنافس الرياضي على مستوى كرة القدم منذ أحداث التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم الماضية في عام 2010، والذي صعد منتخب الجزائر من خلال تلك التصفيات إلى مونديال جنوب إفريقيا قبل ثلاثة أعوام.

وقال جمال علام إنه لاحظ وجود حالة من الاحتقان بين الجماهير الجزائرية والمصرية خلال مشاركة منتخب مصر للشباب في نهائيات بطولة أمم إفريقيا للشباب التي أقيمت أخيراً في الجزائر.

وتابع: "ظهر واضحاً كالشمس قيام عدد كبير من جماهير الجزائر بتشجيع جميع المنتخبات التي واجهت منتخب مصر للشباب طوال مباريات البطولة، وبالتحديد في مباراتي منتخب غانا سواء في المباراة الافتتاحية لأمم إفريقيا، أو في المباراة النهائية التي حصل فيها الفريق المصري على الكأس".

وأضاف رئيس اتحاد الكرة المصري أنه اجتمع مع بعض أعضاء مجلس الإدارة على هامش الاحتفال بعودة منتخب الشباب إلى القاهرة بعد انتهاء فعاليات البطولة، وتم الاتفاق بشكل مؤقت على إقامة مباراة كبيرة في الجزائر قبل انتهاء شهر ابريل المقبل بين المنتخب الوطني الأول ومنتخب الجزائر، للتأكيد على روابط الصداقة التي تجمع بين البلدين.

back to top