الجالية السورية في مصر: نقف على مسافة واحدة من طرفي النزاع

نشر في 09-07-2013 | 19:49
آخر تحديث 09-07-2013 | 19:49
No Image Caption
اعلنت اكثر 20 جمعية وتجمعا سوريا من ابناء الجالية السورية في مصر انها تقف على مسافة واحدة من طرفي النزاع في مصر ودعت السوريين المقيمين في مصر الى عدم المشاركة في اي تظاهرات.

وجاء في بيان الجالية السورية في مصر انها تقدر "عاليا تطلعات الشعب المصري الشقيق في تحقيق مطالبه واهدافه في الحرية والكرامة ونثمن هذه الحرية التي يتمتع بها في التعبير عن نفسه واهدافه دون خوف من مصير مشابه لما يعانيه اهلنا في سوريا".

واضاف البيان "لم نكن ولن نكون طرفا في الأزمة السياسية الحاصلة الان في الشارع المصري الذي نحترم كامل خياراته واننا لم ولن نحتشد تأييدا لهذا الفريق المصري او ذاك وكل سوري يشارك في أي اصطفافات سياسية مصرية يعبر عن شخصه ويتحمل تبعاته القانونية".

واشار البيان الى ان الجالية السورية "تدين اية تدخلات فردية أو حزبية سورية في الشأن الداخلي المصري ونعتبرها مسؤولية الجهة التي اقدمت عليها ونهيب بكافة القوى والتيارات والأحزاب السياسية المصرية عدم الزج بالجالية السوريّة فيما يحدث الان في الشارع المصري بسبب تصرف فردي (قد يحدث ) وعدم الالتفات للحملات الاعلامية غير المسؤولة، كما أننا نهيب بكافة أفراد الجالية السوريّة عدم المشاركة والحضور في أي مظاهرات مصرية".

واختتم البيان بالتاكيد على "التلاحم الشعبي المصري السّوري المتطلع للحريّة وبناء غد افضل".

ومن الموقعين على البيان مكتب سوريا الأحرار في مصر وتنسيقية شباب الثورة السورية بالقاهرة ومؤسسة زيتون وتنسيقية الثورة السورية في مصر ورابطة الرياضيين السوريين الاحرار وتيار الكرامة الوطني وتيار بناة المستقبل ورابطة السوريات وغيرها.

وتشهد الساحة السياسية في مصر تجاذبا حادا بين التيار الاسلامي المتمثل بالاخوان المسلمين والتيار المناهض له الذي انزل الملايين الى الشارع في الثلاثين من حزيران/يونيو الماضي مطالبين بتنحي الرئيس محمد مرسي، ما فتح الطريق امام الجيش لعزل الاخير وتعيين رئيس مؤقت على البلاد.

back to top