أعلنت المعارضة السورية أنها أفشلت محاولة قامت بها قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد لاقتحام (حي برزة البلد) بريف دمشق في الوقت التي تعرضت مدن المعضمية ودوما والسبينة الى قصف عنيف.

Ad

وقالت المعارضة في بيانات متفرقة اجملت العمليات العسكرية في كافة انحاء البلاد انه العشرات من الجيش النظامي قتلوا في حي برزة خلال محاولة اقتحامه من احدى الجهات.

واضافت ان منطقة بور سعيد في حي القدم في دمشق شهد قصفا بقذائف الدبابات وان اشتباكات جرت على عدة جبهات في المعضمية أقواها على الجبهة الشمالية بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف على المدينة.

وقال ناشطون انه سقط جرحى جراء قصف مدفعي على مدينة زملكا في حين تعرضت السبينة لقصف بالدبابات كما طال قصف مدفعي اطراف بلدة زبدين مشيرين الى ان قصفا استهدف ايضا دوما والزبداني والمزارع الشرقية في مدينة النبك بريف دمشق.

وفي حمص اشارت المعارضة الى ان قصفا مدفعيا استهدف احياء حمص القديمة والقصور وجورة الشياح بالتزامن مع اشتباكات متقطعة بالرشاشات الثقيلة بين مقاتلين معارضين والقوات النظامية.

من ناحية اخرى افادت المعارضة بأن اشتباكات عنيفة وقصفا مدفعيا جرى في منطقة وادي اليرموك بريف درعا الغربي وان قصفا طال قرية عدوان وشمال قرية ام المياذن بريف درعا كما شهدت مدينة طفس قصفا بالطيران الحربي والمدفعية بالتزامن مع اشتباكات.