إنييستا يتألق ويقود برشلونة لاكتساح خيتافي بسداسية

نشر في 11-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-02-2013 | 00:01
No Image Caption
اكتسح برشلونة المتصدر ضيفه خيتافي بستة أهداف مقابل هدف أمس في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
  سطع نجم أندريس إنييستا مجددا على ملعب "كامب نو" ليقود برشلونة إلى استعادة انتصاراته في الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه الثمين 6-1 على خيتافي أمس في المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة.

وعزز برشلونة موقعه في صدارة جدول المسابقة برصيد 62 نقطة بفارق 12 نقطة أمام أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني و16 نقطة أمام منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد صاحب المركز الثالث.

سانشيز يفتتح التسجيل

ولم يتأخر الفريق في الإعلان رسميا عن تفوقه حيث سجل أليكسيس سانشيز مهاجم منتخب تشيلي هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة السادسة.

وجاء الهدف اثر تمريرة زاحفة متقنة من أندريس إنييستا وصلت إلى أليكسيس خلف آخر مدافعي خيتافي الذي حاول عبثا إبعاد الكرة ولكن أليكسيس استحوذ عليها ببراعة ثم خدع الحارس ولعبها على يساره إلى داخل المرمى.

وأحرز ميسي هدف الاطمئنان ببراعة في الدقيقة 13 اثر تمريرة عالية ساقطة من إنييستا أيضا وصلت إلى تياغو ألكانتارا أمام مرمى خيتافي ولكنه فضل التمرير إلى ميسي تحت ضغط الدفاع ليلعبها ميسي بعد ذلك مباشرة إلى داخل المرمى في نفس زاوية الهدف الأول.

ولم يتأخر الهدف الثالث حيث جاء في الدقيقة 58 اثر تمريرة من ميسي إلى ألبا في الناحية اليسرى ليلعبها بدوره إلى ديفيد فيا الذي استحوذ عليها خلف اثنين من مدافعي خيتافي ليسددها من بين قدمي الحارس لحظة تقدمه من أجل التصدي للهجمة.

تيو يحرز الهدف الرابع

وكافأ اللاعب الشاب كريستيان تيو مدربه على الدفع به وسجل الهدف الرابع في الدقيقة 78 بعد خمس دقائق فقط من نزوله إلى أرض الملعب بديلا لأليكسيس.

وجاء الهدف بعد انطلاقة رائعة من ميسي ثم مرر الكرة على حدود منطقة الجزاء إلى تيو الذي سددها بيمناه من خارج حدود المنطقة إلى داخل المرمى على يسار الحارس.

واستغل البديل ألفارو فاسكيز خطأ من ألبا الذي حاول إعادة الكرة لفالديز في الدقيقة 83 ليخطفها فاسكيز ويتقدم بها قبل أن يسددها من بين قدمي فالديز إلى داخل الشباك ليكون الهدف الوحيد لخيتافي.

ولكن رد برشلونة كان قاسيا حيث سجل الفريق هدفين آخرين في الدقائق الأخيرة من اللقاء جاء أولهما عن طريق إنييستا في الدقيقة 90 ليترجم به تألقه الواضح في هذه المباراة حيث كان النجم الأول للقاء.

وبعدها، اختتم المدافع جيرارد بيكيه مهرجان الأهداف عندما وصلت الكرة إلى ألكانتارا على بعد خطوات من المرمى من تمريرة طولية ساقطة ولكنه فضل تمريرها إلى بيكيه ليضعها الأخير في الشباك دون عناء.

ثلاثية لرونالدو في مرمى إشبيلية

من جانبه ضرب البرتغالي كريستيانو رونالدو بقوة وسجل هاتريك ليقود فريقه ريال مدريد الى فوز كبير على ضيفه إشبيلية 4-1 أمس الاول.

افتتح الفرنسي كريم بنزيمة التسجيل (18)، قبل ان يبدأ رونالدو مهرجانه تسجيل ثلاثية في الدقائق 26 و46 و59، وكان هدف اشبيلية من نصيب مانو (87).

واستعاد ملقا توازنه والمركز الرابع بفوزه على مضيفه ليفانتي 2-1.

وعوض ملقا سقوطه في فخ التعادل على ارضه في المرحلة الماضية امام سرقسطة 1-1، وكسب ثلاث نقاط ثمينة استعاد بها المركز الرابع من فالنسيا الذي كان انتزعه منه قبل ساعتين بفوزه الثمين ايضا والمتأخر على مضيفه سلتا فيغو 1-صفر.

وافلت ريال مايوركا صاحب المركز الاخير من الخسارة امام ضيفه أوساسونا الثامن عشر وتعادل معه 1-1 في الوقت بدل الضائع.

وخسر ديبورتيفو لا كورونيا امام غرناطة بثلاثة اهداف نظيفة.

(د ب أ)

back to top