لبنان: انفجار يستهدف حافلة تقل مسلحين من «حزب الله» إلى سورية

نشر في 11-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-06-2013 | 00:01
No Image Caption
سليمان يدعو الحزب وطهران إلى التعاون في التحقيق بقتل سلمان
بينما بدأت مدينة طرابلس شمال لبنان تنعم بهدوء أمني حذر بفعل الخطة الامنية التي ينفذها الجيش، انتقل التوتر إلى مدينة تعنايل البقاعية إثر انفجار ناتج عن عبوة ناسفة استهدفت حافلة وسيارة "بي أم" ذات زجاج داكن.

وذكرت مصادر أمنية ان "انفجار تعنايل ادى إلى سقوط جرحى في صفوف عناصر مسلحة تنتمي إلى حزب الله داخل الحافلة"، مضيفة أن "السيارتين المستهدفتين اكملتا طريقهما نحو معبر المصنع" الحدودي مع سورية .

في غضون ذلك، طلب الرئيس اللبناني ميشال سليمان أمس العمل بسرعة على كشف ملابسات حادثة امس الاول أمام السفارة الايرانية والقبض على الفاعلين والمحرضين، في إشارة الى مقتل الشاب اللبناني الشيعي هاشم سلمان خلال تظاهرة ضد تدخل حزب الله في سورية  امام السفارة الإيرانية في بيروت.

وشدد سليمان على "ضرورة تعاون المواطنين وأحزاب المنطقة وخصوصاً حزب الله والسفارة الايرانية لتسهيل مهمة الاجهزة المختصة في كشف كل التفاصيل والملابسات وتبيان حقيقة ما حصل وكيفية حصوله منعاً لتكرار حوادث مماثلة".

وطالب رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط أمس أن "تُستكمل التحقيقات في قضية مقتل الشاب هاشم سلمان الذي قضى بعد تعرضه للضرب من عناصر مجهولة معلومة، فإما أن تكون من الحرس الثوري الايراني أو من يدور في هذا الفلك".

back to top