«الجبلاية» يترقب رد «الداخلية» لإلغاء الدوري

نشر في 13-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 13-07-2013 | 00:01
No Image Caption
أرسل مسؤولو «الجبلاية» خطاباً إلى وزارة الداخلية لاستطلاع رأيها في مصير مسابقة دوري كرة القدم المصري، في ظل رغبة معظم الأندية في إلغائه، ومنحت الداخلية 48 ساعة للرد.
يترقب مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري (الجبلاية) برئاسة جمال علام، اليوم السبت، وصول رد وزارة الداخلية بشأن مصير الدوري الممتاز، سواء بإلغائه أو استئناف الجولة الأخيرة المتبقية من عمره، حيث انتهت مهلة "الجبلاية" لوزارة الداخلية، للرد على قرار الأندية على مجلس اتحاد بإلغاء المسابقة استناداً على عدم تأمين المباريات.

من جانبه، طلب جمال علام رفع توصية رسمية إلى مجلس الإدارة في اجتماعه المقبل، لتحديد مدى إمكانية إصدار قرار الإلغاء رسمياً، خصوصاً أن هناك أندية ترفض فكرة الإلغاء في الوقت الراهن أمثال الزمالك وإنبي، نظراً للرغبة الأكيدة في حسم الدرع الخاص بالدوري لصالحها.

وأرسل مسؤولو "الجبلاية" خطابا إلى وزارة الداخلية يستطلع رأيها في مصير المسابقة، في ظل رغبة معظم الأندية في إلغائه، ومنحت الداخلية 48 ساعة للرد، تنتهي اليوم، وفي حالة عدم وصول رد رسمي اليوم سيتم تفعيل قرار إلغاء الدوري رسميا.

كان مجلس اتحاد الكرة المصري قد اتفق مع لجنة مندوبي الأندية الـ18 الموجودين في مسابقة الدوري الممتاز المحلي على عدم استكمال المباريات المتبقية من مسابقة الدوري الممتاز لهذا الموسم، وإلغاؤها بشكل نهائي، بعد رفض جميع الجهات الأمنية، تأمين مباريات الأسبوع الثامن عشر والأخير من المسابقة، بالإضافة إلى مباريات الدورة الرباعية المحددة لبطل درع الدوري العام، بسبب الظروف الأمنية الصعبة التي تمر بها مصر منذ أحداث ثورة 30 يونيو الماضي.

من ناحية أخرى، يناقش مجلس "الجبلاية" في الاجتماع المقبل شكل المسابقة المحلية في الموسم الجديد، بعد عودة النادي المصري البورسعيدي مرة أخرى إلى مسابقة الدوري العام، بعد أحداث مجزرة استاد بورسعيد.

إلى ذلك، علمت "الجريدة" أن اتحاد الكرة قرر إلغاء هبوط الأندية الأربعة التي من المقرر أن يتم هبوطها إلى دوري القسم الثاني، بالإضافة إلى وجود ثلاثة أندية صاعدة من الدوري الممتاز "ب"، هي القناة والمنيا والرجاء، ليكون عدد الأندية في الموسم الجديد، 22 ناديا يتم تقسيمها بنظام المجموعتين.

على جانب آخر، دخل مجلس "الجبلاية" في أزمة مع نادي إنبي، بسبب رغبة الاتحاد في ترشيح نادي اتحاد الشرطة لخوض مباريات بطولة الكونفدرالية الإفريقية بدلا من إنبي الموسم المقبل، باعتبار أن الشرطة صاحب المركز الرابع الموسم الماضي الذي تم إلغاؤه بسبب أحداث بورسعيد، إلا أن نادي إنبي رفض وطالب بتطبيق الشروط على الموسم الحالي، والذي تأهل خلاله الفريق البترولي للدورة الرباعية مع الأهلي والزمالك والإسماعيلي المرشحة لدوري أبطال إفريقيا والبطولة العربية للموسم المقبل.

back to top