توج المنتخب الإسباني بلقب كأس العالم لكرة اليد للمرة الثانية في تاريخه، بعدما تغلب على ضيفه الدنماركي بنتيجة 35-19 أمس الاول، في المباراة النهائية للبطولة التي استضافتها اسبانيا، وكانت المرة الأولى عام 2005.

Ad

وأنهى الماتادور الاسباني شوط المباراة الأول متقدما بفارق سبعة أهداف، بنتيجة 18-11، ثم واصل سيطرته على مجريات اللعب في الشوط الثاني، لينهي المباراة فائزا بفارق 16 هدفا.

وخاض المنتخب الاسباني تسع مباريات خلال هذه البطولة، حيث فاز في ثماني مباريات ولم يخسر الا أمام كرواتيا.

وكان المنتب الاسباني وصل إلى المباراة النهائية بعدما حقق الفوز في جميع المباريات الأربع الأولى له في مجموعته بالدور الأول، ثم خسر مباراته الأخيرة في المجموعة 25-27 أمام نظيره الكرواتي، قبل أن يحقق الفوز على صربيا وألمانيا في دوري الـ16 والـ8 على الترتيب، قبل أن يهزم المنتخب السلوفيني 26-22 في المربع الذهبي.

بينما وصل المنتخب الدنماركي للنهائي عبر ثمانية انتصارات متتالية في مختلف أدوار البطولة، وكان آخرها الفوز الغالي على نظيره الكرواتي 30-24 في المربع الذهبي للبطولة.

الدنماركي هانسن الأفضل  

وحصل اللاعب الدنماركي ميكيل هانسن على جائزة أفضل لاعب في المونديال، واختار الاتحاد الدولي لكرة اليد سبعة لاعبين كفريق مثالي للبطولة، وهم: الدنماركيان نيكلاس لاندين وهانز لندبرج والروسي تيمو ديبيروف والإسبانيان ألبرتو إنتريريوس وخولين أجوينجالدي والكرواتي دوماجوي دوفنياك والمجري لازلو ناجي.

وحصل الدنماركي أندريس إجرت على لقب هداف البطولة، برصيد 55 هدفا، بينما كرر ميكيل هانسن انجاز بطولة 2011 بالفوز بلقب أفضل لاعب.

(د ب أ)