الأمير أطلع مجلس الوزراء على نتائج القمة العربية الـ 24

نشر في 01-04-2013 | 00:09
آخر تحديث 01-04-2013 | 00:09
سموه قلد قياديين في الديوان وسام الكويت ويرعى أوبريت «الكويت أمانة» غداً
وضع أمير البلاد مجلس الوزراء في أجواء نتائج ومناقشات القمة العربية الأخيرة في الدوحة، بينما يشمل برعايته وحضوره أوبريت «الكويت أمانة».
ترأس سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في الديوان الأميري بقصر السيف صباح امس اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء حضره سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الأمة علي الراشد ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك ونائب وزير شؤون الديوان الأمير الشيخ علي الجراح.

وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد العبدالله بما يلي: «شرح صاحب السمو الأمير للمجلس النتائج التي أسفر عنها مؤتمر القمة العربية الرابع والعشرين لجامعة الدول العربية الذي عقد الأسبوع الماضي في العاصمة الدوحة.

وأطلع سموه المجلس على أبرز الموضوعات التي تمت مناقشتها وتناولت العديد من القضايا العربية ومن أهمها ما يتصل بجهود إحلال السلام الشامل والعادل في المنطقة وتداعيات الأوضاع المؤسفة في سورية والسبل الكفيلة بحقن دماء الشعب السوري.

وأشاد بالجهود المقدرة التي تقوم بها الدول المجاورة لسورية والدول العربية الأخرى ودورها في توفير الاحتياجات الإنسانية العاجلة والضرورية للنازحين والتأكيد على ضرورة دعم تلك الدول ومساندتها في تحمل أعباء الاستضافة.

وأحيط المجلس علما باستضافة دولة الكويت للقمة العربية القادمة المقرر عقدها في مارس من العام القادم.

وأثنى صاحب السمو على جهود أمير دولة قطر حمد بن خليفة آل ثاني والشعب القطري على الرعاية وكرم الضيافة وحسن الاستعداد والإدارة الحكيمة لأعمال اجتماعات القمة.

كما أعرب سمو ولي العهد ورئيس مجلس الأمة وسمو رئيس مجلس الوزراء عن عظيم الشكر والتقدير للجهود المخلصة التي يقوم بها صاحب السمو مع قادة الدول العربية من أجل خدمة قضايا الأمة العربية وتحقيق مصالح شعوبها».

أوسمة لقياديي الديوان

وتشرف بلقاء سمو أمير البلاد بقصر السيف ظهر أمس كل من نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح، ومدير مكتب صاحب السمو أحمد الفهد، ورئيس المراسم والتشريفات الأميرية الشيخ خالد العبدالله، والوكيل للشؤون الإعلامية والثقافية يوسف الرومي، والوكيل بالشؤون المالية والإدارية والموظفين عبدالعزيز إسحق، حيث منحهم سموه وسام الكويت ذا الوشاح من الدرجة الأولى، تقديراً لجهودهم وخدماتهم، متمنياً سموه لهم دوام التوفيق والنجاح.

أوبريت «الكويت أمانة»

في مجال آخر، ينطلق صباح غدٍ الأوبريت الوطني «الكويت أمانة»، بحضور سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك، وأعضاء الحكومة وكبار الشخصيات، وذلك احتفاﻻ بالأعياد الوطنية، ويشارك 1228 طالبا وطالبة في 23 لوحة غنائية يتضمنها الأوبريت.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر تربوية مطلعة أن عدد الطلبة المشاركين في الأوبريت يبلغ 755 طالبة و473 طالبا، بإجمالي 1228 مشاركا ومشاركة، مشيرة إلى أن تكلفة الأوبريت بلغت مليونا و100 ألف دينار.

وقالت المصادر إن الأوبريت يتضمن 10 لوحات فنية تتحدث عن تاريخ وماضي الكويت، إضافة إلى عرض للحاضر والإنجازات التي حصلت في الدولة الحديثة والتطور العمراني والبشري والثقافي الحاصل، مشيرة إلى أن العرض سيكون بشكل فني راق يتناسب مع أهمية هذه الفعالية.

وذكرت المصادر أنه لم يتم توجيه دعوات إلى قياديي وزارة التربية لحضور الأوبريت باستثناء وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف، منوهة إلى أن هذه هي السنة الثانية على التوالي التي لا يتم توجيه دعوات إلى قياديي «التربية» لحضور الأوبريت.

back to top