كابول: الجيش يصد 7 انتحاريين هاجموا المطار

نشر في 11-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-06-2013 | 00:01
No Image Caption
كرزاي يشيد بفعالية قواته قبيل نقل المهام الأمنية إليها كاملةً
هاجم متمردون من حركة طالبان العاصمة الأفغانية كابول أمس، مستهدفين مطارها حيث استولوا على مبنيين قريبين منه قبل أن يُقتلوا بعد ساعات بحسب الشرطة التي لم تحصِ ضحايا آخرين.

وهاجم سبعة مقاتلين مزودين بالقنابل اليدوية والأسلحة الرشاشة فجر أمس، محيط مجمع المطار الذي توجد فيه طائرات مدنية وعسكرية تابعة للقوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في افغانستان (إيساف) التابعة للأطلسي وحليفة حكومة كابول.

وفجّر انتحاريان نفسيهما وقُتل المهاجمون الخمسة الآخرون حين اقتحمت فرقة من النخبة من القوات الأفغانية المبنيين حيث كان المسلحون.

وأُغلق المطار منذ صباح أمس، عند بدء الهجوم. وكان رد القوات الأمنية الأفغانية موضع إشادة كبرى باعتباره دليلاً قوياً على مهنيتهم حيث يُفترض أن يتسلموا المهام الأمنية من القوات الدولية عند انسحابها بحلول نهاية السنة المقبلة.

وأشاد الرئيس الأفغاني حميد كرزاي الذي يزور قطر حالياً بفاعلية الوحدات الأفغانية التي تتلقى تدريباً من القوة الدولية، بعدما أُصيب مدنيان فقط في الهجوم.

وقال كرزاي في بيان ان «القوات الأمنية الأفغانية الشجاعة لديها القدرة على صد أي هجوم يشنه العدو ويمكنها حماية الناس وبلدهم».

واستولت مجموعة المتمردين على اثنين من المباني قيد الإنشاء حيث أطلقوا النار على المطار قبل أن يُقتلوا بالمواجهات التي تلت ذلك برصاص قوات الأمن المحلية والغربية المنتشرة في المنطقة، بحسب ما أعلن قائد شرطة كابول محمد أيوب صلنجي، مضيفاً أن قواته «فككت عبوة في سيارة» مفخخة كانت متوقفة في المنطقة.

وفي اعتداء آخر، قُتل جندي بولندي أمس، في انفجار عبوة ناسفة قرب قاعدة عسكرية بولندية في غازني، شرق أفغانستان.

(كابول - أ ف ب، رويترز)

back to top